2019-03-14 | 23:16

سباعية السيتي تطيح بمدرب شالكه

سباعية السيتي تطيح بمدرب شالكه
غيلزنكيرشن- الفرنسية
مشاركة الخبر      

أطاحت سباعية مانشستر سيتي الإنجليزي في مرمى شالكه الألماني في إياب ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء الماضي بمدرب النادي دومينيكو تيديسكو بعد يومين من الخسارة المذلة.
وكان شالكه أعلن خبر اقالة مدربه في بيان نشره على موقعه الالكتروني، فيما قال المدير الرياضي الجديد يوخن شنايدر الذي تسلم مهامه رسميا الخميس "لا يمكننا أن نتجاهل أن التطور سلبي جدا هذا الموسم. عندما تسلمت مهامي، طلبت تغيير الوضع، وهذا امر ضروري نظرا لفداحة الحالة الرياضية في البوندسليغا".
وعرف تيديسكو (31 عاما) صاحب الخبرة المحدودة في عالم التدريب مصير سلفه ماركوس فاينتسيرل الذي كان حل بدلا منه في فبراير 2017 بعدما تمت اقالته أيضا.
ونجح تيديسكو، المولود في ايطاليا، في قيادة شالكه للمركز الثاني في الدوري الالماني الموسم الماضي لينال إشادات كثيرة من الصحافة المحلية.
غير أن النجاح لم يكن حليف هذا المدرب في الموسم الحالي بعد سلسلة من النتائج السيئة وضعت الفريق في مهب الريح في الدوري المحلي والاقصاء من دوري الابطال بخسارة مذلة بسباعية على أرض سيتي، بعد الخسارة 2-3 ذهابا.
ويحتل شالكه المركز الرابع عشر في الدوري، وما زال على سلسلة من 3 هزائم اهتزت شباكه خلالها 11 مرة، كما لم يذق طعم الفوز في مبارياته السبع الاخيرة.
وسيتسلم الهولندي يوب ستيفنس (65 عاما) مهمة الاشراف على الفريق بصفة مدرب موقت امام لايبزيغ الثالث السبت، علما أنه سبق له ان درب الفريق بين عامي 1996و2002 ومن ثم بين 2011 و2012، وقاده للفوز بكأس الاتحاد (يوروبا ليغ حاليا) عام 1997.