|


خسر من الاتفاق.. الوحدة.. 116 يوما دون انتصار

صورة التقطت أمس لمحمد الكويكبي لاعب فريق الاتفاق الأول لكرة القدم يحتفل بعد تسجيله هدف الفوز في مرمى الوحدة تصوير: عبد الله الفالح
مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض 2021.04.18 | 02:15 am

تلقى فريق الوحدة الأول لكرة القدم خسارته السابعة على التوالي في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وكانت من ضيفه الاتفاق بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت، أمس، على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة ضمن الجولة الـ 26.
وهذه أطول سلسة حالية من الهزائم للفرسان منذ عام 2012 التي خسر فيها 11 مباراة متتالية، كما فشل الفريق في تحقيق الفوز على ملعبه طوال 116 يومًا، وأصبح أكثر فريق يستقبل أهدافًا في الدور الثاني بـ 31 هدفًا، والأكثر استقبالًا في الدورين بـ 53 هدفًا.
الاتفاق زاد عدد انتصاراته التاريخية على الوحدة إلى 8 مقابل 6، في حين تعادلا مرتين، ورفع رصيده إلى 38 نقطة متقدمًا إلى المركز الخامس، بينما ازداد موقف الوحدة سوءًا بعد أن تراجع إلى المركز قبل الأخير برصيد 27 نقطة.
سجل هدف الفوز للاتفاق محمد الكويكبي في الدقيقة 71.



عودة ديمتري
أعاد اليوناني جورجيوس دونيس، مدرب فريق الوحدة الأول لكرة القدم، الأسترالي ديمتري بيتراتوس، لاعب خط الوسط، إلى التشكيل الأساسي أمام الاتفاق، أمس، في الجولة الـ 26 بعد غياب 4 جولات متتالية لعدم قناعة الأردني محمود الجديد المدرب السابق به.
ولم يشارك ديمتري مع الفرسان منذ مباراة الباطن في الجولة الـ 21 والتي انتهت بخسارة الوحدة بثلاثية نظيفة.



العطوي: قلّلنا الأخطاء
أرجع خالد العطوي، مدرب فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، الفوز على الوحدة إلى تركيز اللاعبين وتقديرهم للمسؤولية ومعرفتهم بأهمية المباراة.
وقال: “فزنا بعد أن نجحنا في تقليل الأخطاء، مستوى فريق الوحدة لا يعكس أبدًا النتائج التي يقدمها، هدفنا تحسين مركزنا عن الموسم الماضي، ولم نضع في حساباتنا البطولة الآسيوية، لكن سنجتهد ونبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق أفضل النتائج”.



مشاركة اضطرارية
اضطر اليوناني جورجيوس دونيس، مدرب فريق الوحدة الأول لكرة القدم، إلى إشراك البرازيلي بيدرو هنريكي أمام الاتفاق، لغياب الإسباني ألبرتو بوتيا الذي أجرى عملية جراحية في الركبة، وعدم اكتمال شفاء نور الرشيدي من الإصابة التي لحقت به أمام القوة الجوية العراقي.وفضل الدفع بهنريكي بدلاً من راكان الحربي، لاعب درجة الشباب، لقلة الخبرة.