|


تخطى كوريا الجنوبية بفارق 5 أهداف وينتظر يوم الحسم

3 احتمالات تؤهل الأخضر

صورة التقطت أمس لمحمد آل سالم، حارس مرمى المنتخب السعودي الأول لكرة اليد، يفرد ذراعيه احتفالًا بالفوز على كوريا الجنوبية في ثاني جولات الدور الرئيس من البطولة الآسيوية العشرين للعبة تصوير: عيسى الدبيسي
تغطية: فهد البطاح وحسين الخيواني 2022.01.24 | 09:47 pm

أفرزت نتيجتا مباراتي الجولة الثانية من المجموعة الأولى للدور الرئيس من البطولة الآسيوية الـ 20 لكرة اليد، ثلاثة احتمالات لصعود المنتخب السعودي الأول للعبة، إلى كأس العالم مباشرةً.
وفازت قبضة الأخضر على كوريا الجنوبية 27ـ22، بعد ساعات من تغلب قطر على أوزبكستان بنتيجة 46ـ15.
وبهاتين النتيجتين، حلق المنتخب القطري في صدارة المجموعة، برصيد 4 نقاط، متقدمًا بفارق نقطتين على السعودي والكوري الجنوبي، فيما يتذيَّل الأوزبكي الترتيب بلا نقاط. وتنصّ لوائح البطولة على الاحتكام لنتيجة المواجهات المباشرة، في حال تساوي منتخبين أو أكثر في النقاط.
وطبقًا لهذا المعيار، يتقدَّم الأخضر على كوريا، ويتأخر خلف قطر، عند التساوي، بحكم فوزه على الأولى، وخسارته من الثانية.
وفي ضوء ذلك، يحتاج المنتخب السعودي إلى الفوز على أوزبكستان غدًا، خلال الجولة الختامية، مع عجز كوريا الجنوبية عن التغلب على قطر. كذلك يمنح سقوط الكوريين أمام قطر، الأخضر بطاقة الصعود، مهما كانت نتيجة مباراته مع الأوزبك. وبإمكان الأخضر التأهل أيضًا حتى لو فازت كوريا الجنوبية على قطر، بشرط تخطيه الكوريين في فارق الأهداف النهائي. حينئذ، ستتساوى المنتخبات الثلاثة برصيد 4 نقاط، بينما تتشابك أفضلية المواجهات المباشرة بينهم، لتتحول وسيلة الحسم إلى فارق الأهداف، بحسب اللوائح.
ويتفوَّق الشمشون على الصقور راهنًا بفارق 15 هدفًا، ما يفرض عليهم تعويضه عبر الجولة الأخيرة، فيما تبتعد قطر عنهم بفارق 56 هدفًا، وهو ما يصعب تبديده.
وفضلًا عن هذه الاحتمالات، تتبقى فرصة أخرى للتأهل عبر احتلال المركز الثالث، والتغلب على ثالث المجموعة الأخرى في مباراة حاسمة.



البحريني.. الصعود الخامس تواليا
حجز المنتخب البحريني الأول لكرة اليد، رسميًا، بطاقة الصعود إلى كأس العالم للعبة، للمرة الخامسة تواليًا، بفوزه على نظيره العراقي 34ـ31، أمس، في ثاني جولات الدور الرئيس من البطولة الآسيوية الـ 20 التي تستضيفها المنطقة الشرقية.
وأنهى “الأحمر” الشوط الأول من المباراة التي احتضنتها صالة وزارة الرياضة في الدمام، متقدمًا 18ـ15، وحافظ على فارق الأهداف الثلاثة حتى النهاية.
ورفع هذا الفوز رصيده إلى 4 نقاط، متصدرًا المجموعة الثانية، بفارق الأهداف عن المنتخب الإيراني، الذي ضمن بدوره التأهل عقب فوزه 27ـ26 على نظيره الكويتي، في الجولة ذاتها. ورفع المنتخبان رصيدهما إلى 4 نقاط، قبل جولة واحدة على نهاية الدور، فيما ظلّ العراق والكويت بلا رصيد.



الملحق بين الأزرق والعراق
فقد المنتخب الكويتي الأول لكرة اليد فرصة حسم تأهله مباشرة إلى كأس العالم للعبة، بخسارته 26ـ27 أمام نظيره الإيراني، أمس، في ثاني جولات الدور الرئيس من البطولة الآسيوية الـ 20، على أرضية صالة وزارة الرياضة في الدمام.
وتذيل “الأزرق” المجموعة الثانية من دون نقاط، بالتساوي مع المنتخب العراقي الذي سار على نهجه بالخسارة 31ـ34 من البحرين.
ويتواجه المنتخبان غدًا في موقعة حاسمة على ثالث مراكز المجموعة، الذي يؤهل صاحبه إلى الملحق. ويصعد متصدرا المجموعتين، ووصيفاهما، إلى نصف نهائي البطولة الآسيوية، وكأس العالم مباشرة، فيما يلتقي صاحبا المركز الثالث في مباراة تحسم هوية حامل البطاقة المونديالية الخامسة.



حضور رئيس نادي الكويت
اجتذبت مباراة المنتخبين الكويتي والإيراني، أمس، في ثاني جولات الدور الرئيس من البطولة الآسيوية الـ 20 لكرة اليد، عددًا من المسؤولين، من بينهم خالد الغانم، رئيس نادي الكويت الكويتي.
وحضر الغانم المباراة التي احتضنتها صالة وزارة الرياضة في الدمام، برفقة فاضل النمر، وعلي إسحاقي، رئيسي الاتحادين السعودي والبحريني للعبة. ويشغل إسحاقي، أيضًا منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة اليد. وانتهت المباراة بخسارة الكويت 26ـ27 من المنتخب الإيراني.



الوالدان يدعمان الأشقاء الثلاثة
يتلقَّى محمد آل سالم، حارس مرمى المنتخب السعودي الأول لكرة اليد، ومهدي ومجتبى، شقيقاه، دعمًا مستمرًا من والديهم خلال مشاركاتهم مع الأخضر في البطولة الآسيوية الـ 20 للعبة.
ورصدت “الرياضية” حضور والدي اللاعبين الثلاثة غالبية مباريات أخضر اليد في البطولة، وآخرها أمس، أمام منتخب كوريا الجنوبية.
وتسكن العائلة قرية سنابس، الواقعة في محافظة القطيف، التي تستضيف مباريات البطولة، بالمشاركة مع الدمام.
وينتمي الأشقاء الثلاثة إلى نادي النور في سنابس.


3 احتمالات تؤهل الأخضر

3 احتمالات تؤهل الأخضر

3 احتمالات تؤهل الأخضر

3 احتمالات تؤهل الأخضر