|


اتحاد القدم يلزم مدربي «يلو» بشهادة PRO

الرياض ـ حماد الدوسري 2022.06.18 | 09:16 pm

أقر الاتحاد السعودي لكرة القدم، تطبيق اشتراطات جديدة خاصة بالأجهزة الفنية للأندية في كافة درجاتها أبرزها الحصول على شهادة PRO لجميع أندية دوري «يلو»، بدءًا من موسم 2023 ـ2024.
ووفقًا لـ التعميم الصادر من الاتحاد السعودي لكرة القدم، الذي أرسل لكافة الأندية والأكاديميات الخاصة، السبت، وتحتفظ «الرياضية» بنسخة منه، فإن اتحاد القدم منع الإعارة للمدربين بين الأندية في الموسم الرياضي الواحد، كما ألزم المدرب السعودي الملغي عقده، بعدم التعاقد مع ناد آخر في المسابقة ذاتها، ويسمح له بالتعاقد مع آخر في مسابقة مختلفة، ولمرة واحدة فقط، بينما يمنع المدرب الأجنبي الملغي عقده من التعاقد مع أي نادٍ آخر إلى أن ينتهي الموسم الرياضي كاملاً.
واشترطت الآليه الجديدة، في حال ألغى النادي عقد الجهاز الفني لديه، أن يمنح فرصة لتكليف مدرب بديل مؤقت لفترة تحددها اللجنة الفنية، حسب الظروف الراهنة في حينة، لحين التعاقد مع جهاز فني جديد وفق المعايير والمتطلبات التي جاءت في الآلية.
ونصت التعديلات الجديدة على ضرورة أن يكون المدرب حاصلاً على شهادة PRO في حال تعاقدت معه الأندية لتدريب الفئات السنية «براعم – ناشئين – شباب»، أو حال عمله في الأكاديميات والأندية الخاصة، على أن يكون مساعده حاصلاً على شهادة C، بينما يكون كلا من مدرب اللياقة ومدرب الحراس حاصلين على شهادة تخصصية في تدريب اللياقة البدنية وتدريب حراس المرمى، فيما ألزمت محلل الفيديو الذي يرغب في العمل بالفئات السنية، الحصول على شهادة تخصصية في التحليل الفني.
أما أندية الدرجة الثانية والثالثة والرابعة والأندية الخاصة، فإن مدرب الفريق الأول يجب أن يكون حاصلاً على شهادة A، ومساعده على B.