|


حققت الفوز الثالث طوال مشاركاتها في كأس العالم أمام فرنسا

تونس.. انتصار تاريخي.. ووداع

صورة التقطت أمس لوهبي الخزري، قائد منتخب تونس الأول لكرة القدم، ينطلق فرحًا عقب تسجيله الهدف الوحيد والفوز على فرنسا ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة في بطولة كأس العالم (رويترز)
الرياض ـ هاني السليس 2022.12.01 | 01:22 am

نجح منتخب تونس الأول لكرة القدم في تحقيق انتصاره الثالث طوال مشاركاته في نهائيات كأس العالم، التي بدأت من مونديال الأرجنتين عام 1978.
وتجاوز المنتخب التونسي، الملقب بـ “نسور قرطاج”، نظيره الفرنسي، الملقب بـ “الديوك”، حامل اللقب، بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة في ملعب المدينة التعليمية. وسجل هدف “نسور قرطاج” وهبي الخزري عند الدقيقة 58 من عمر اللقاء. وأحرزت فرنسا هدفًا في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع عن طريق أنطوان جريزمان، لكن ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل. ولعب المنتخب التونسي طوال مشاركاته في المونديال 18 مباراة فاز في ثلاث، وتعادل في خمس، وخسر 10 مواجهات. وودعت تونس النهائيات على الرغم من فوزها، بعد أن احتلت المركز الثالث بأربع نقاط خلف فرنسا، المتصدرة، وأستراليا، صاحبة المركز الثاني، وبقيت الدنمارك في ذيل الترتيب بنقطة واحدة في المجموعة الرابعة.



الخزري.. 3 أهداف مونديالية
أحرز وهبي الخزري، قائد منتخب تونس الأول لكرة القدم، هدفه الثالث في مسيرته مع نسور قرطاج موندياليًا، وكان الخزري سجل هدفين في النسخة الماضية بكأس العالم، التي نظمت في روسيا عام 2018، وذلك في مرمى كل من بلجيكا وبنما، ليواصل حضوره التهديفي مسجلًا هدف الفوز لمنتخب بلاده أمام فرنسا، أمس، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة في بطولة كأس العالم، التي تجرى حاليًا في قطر. وشهدت مشاركات تونس في كأس العالم، منذ أول ظهور عام 1978 في الأرجنتين، تسجيل 12 هدفًا جاءت عن طريق وهبي الخزري “ثلاثة أهداف”، وعلي الكعبي، ونجيب غميض، ومختار ذويب، وسكندر السويح، ورؤف بوزيان، وجوهر المناري، وفرجاني ساسي، وديلان برون، وفخر الدين بن يوسف.



بعد 3071 يوما..الديوك تخسر
تعرض المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم، الملقب بـ “الديوك”، حامل لقب كأس العالم 2018، للخسارة الأولى بعد 3071 يومًا من آخر خسارة تلقاها من ألمانيا في دور ربع النهائي بنسخة 2014 التي نظمت في البرازيل.
وأوقف منتخب تونس سلسلة عدم الخسارة لمنتخب فرنسا في كأس العالم، بعدما حافظ “الديوك” على سجلهم خاليًا من الهزائم في مبارياتهم التسع الماضية بالمونديال.
ونجح المنتخب التونسي، الملقب بـ “نسور قرطاج”، بتحقيق الفوز، أمس، على ملعب المدينة التعليمية في الدوحة، العاصمة القطرية، بهدف دون مقابل ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة، محققًا أول ثلاث نقاط له في البطولة، التي ودعها من دور المجموعات، على الرغم من انتصاره، بعد فوز المنتخب الأسترالي على الدنمارك بهدف دون مقابل مرافقًا فرنسا إلى دور الـ 16.



أُنس تدعم «نسور قرطاج»
شهدت مواجهة منتخب تونس الأول لكرة القدم، الملقب بـ “نسور قرطاج”، أمام نظيره الفرنسي، حامل لقب كأس العالم 2018، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة، حضور أُنس جابر، نجمة التنس الأرضي، التي جاءت لدعم منتخب بلادها.
وتفاعلت أُنس مع جماهير بلادها في مدرجات ملعب المدينة التعليمية في الدوحة، العاصمة القطرية، طوال الـ 90 دقيقة، محتفلة بفوز “نسور قرطاج” الأول في النسخة الجارية.


تونس..
انتصار تاريخي.. ووداع

تونس..
انتصار تاريخي.. ووداع