|


الحساسية تبعد الفرج.. والمالكي يظهر في التدريب

كاريلو وكويلار.. انتظار

تغطية: عبد الإله المرحوم وأحمد الخلف 2023.02.20 | 01:10 am

أوضحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة أن البيروفي أندري كاريلو وزميله الكولومبي جوستافو كويلار لاعبا فريق الهلال الأول لكرة القدم سيخضعان اليوم إلى اختبارات بدنية عضلية وأخرى فنية قبل اتخاذ قرار مشاركتهما أمام شباب الأهلي دبي بملعب الجنوب في الدوحة العاصمة القطرية ضمن دور الـ 16 بدوري أبطال آسيا.
من جهة إخرى ، استبعد الأرجنتيني رامون دياز مدرب فريق الهلال القائد سلمان الفرج من القائمة التي ستخوض لقاء اليوم.
وأكد المدرب الأرجنتيني استبعاد الفرج خلال المؤتمر الصحافي أمس، مشيرًا إلى أنه لن يغامر به على الرغم من جاهزيته البدنية والفنية لافتقاده حساسية المباريات.
وكان الفريق الأزرق اختتم تحضيراته أمس بحصة مسائية جرت على ملاعب جامعة قطر، تضمنت مناورة فنية على جزء من مساحة الملعب وضع من خلالها المدرب اللمسات الأخيرة للمباراة وطبق عددًا من الجمل التكتيكية، ثم أخضع اللاعبين إلى تمارين تسديد الكرات الثابتة من خارج المنطقة. ووجد عبد الإله المالكي لاعب الفريق المصاب في التدريبات دعمًا لزملائه، إذ ينفذ حاليًا برنامجه التأهيلي في مركز سبيتار الطبي في الدوحة.



دياز: لن نغير أسلوبنا
أوضح الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أن فريقه متمرس في البطولة الآسيوية، وأنه سيواجه شباب الأهلي دبي اليوم بالطريقة المعتادة، مشيرًا إلى أنهم يطمحون إلى بلوغ النهائي.
وقال في المؤتمر الصحافي أمس: “مواجهتنا مع شباب الأهلي دبي ستكون قوية، فلديهم مدرب كبير يعرف كيف يغلق المناطق الخلفية، ونحن لن نغير من طريقة لعبنا”.
وأضاف: “لا نعاني الضغوط كما يردد بعض المتابعين، فاللاعبون متمرسون على المنافسات القوية والوصول للمباراة النهائية هدفنا الأساسي”. وكشف دياز عن عدم مشاركة سلمان الفرج قائد الفريق في المواجهة، مبينًا أنه جاهز بدنيًا، لكن تنقصه حساسية اللعب.



جارديم: مشروعنا يبدأ بالهلال
اعترف البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب فريق شباب الأهلي دبي الإماراتي الأول لكرة القدم، بأفضلية الهلال السعودي قبل مواجهة اليوم على ملعب الجنوب في الدوحة، ضمن دور الـ 16 بدوري أبطال آسيا.
وقال في المؤتمر الصحافي أمس: “نواجه حامل اللقب، الذي يمتلك أفضلية لخبرته في البطولة، لكننا استعددنا له مثل أي فريق آخر، ونرغب في أن ننافس للتقدم في المسابقة، ومشروعنا في شباب الأهلي يبدأ من المرحلة الحالية”. وأضاف “نعتمد على مجموعة من اللاعبين الشباب، إلى جانب أصحاب الخبرة. والهلال يعتمد على الهيكل ذاته في آخر عامين، وواصل تحقيق الإنجازات من خلال الفوز بالبطولة الآسيوية والدوري السعودي، ثم بلوغ نهائي كأس العالم للأندية”.



شباب الأهلي دبي.. المواجهة 39
يخوض فريق الهلال الأول لكرة القدم اليوم اللقاء رقم 39 أمام الأندية الإماراتية في دوري أبطال آسيا منذ انطلاقته بنظامه الجديد موسم 2003، عندما يواجه شباب الأهلي دبي بملعب الجنوب في الدوحة ضمن دور الـ 16.
ولعب الفريق الأزرق 38 مباراة أمام 7 فرق إماراتية في البطولة القارية، فاز في 17 وتعادل في 13 وخسر 8 مباريات وسجل هجومه 60 هدفًا، وتلقت شباكه 42. ويعد فريق العين الأكثر لعبًا أمام الهلال بـ 13 مباراة، يليه فريق شباب الأهلي دبي بـ 10، و4 مباريات مع كل من الجزيرة والشارقة والوحدة، والتقى الشباب مرتين وبني ياس مرة واحدة. وحقق الهلال أكبر فوز على فريق بني ياس بدور الـ 16 في نسخة 2012، بنتيجة سبعة أهداف مقابل هدف.



حافلات ووجبات مجانية
أنهى مجلس الجمهور الهلالي أمس جميع الترتيبات المتعلقة بنقل الجماهير الهلالية إلى قطر لدعم الفريق أمام شباب أهلي دبي الإماراتي في دور الـ 16 بدوري أبطال آسيا اليوم في الدوحة. وتقرر أن تتحرك الحافلات من ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ومدينة الأمير عبد الله بن جلوي في الأحساء عند الساعة الواحدة من ظهر اليوم على أن تكون العودة فور انتهاء المباراة. وتكفل نادي الهلال بتوفير تذاكر المباراة والوجبات للراغبين في السفر وحضور المواجهة. وطالب المجلس الذي يقوده ياسر الطلاسي الجماهير بارتداء القمصان الزرقاء والتقيد بالتعليمات.


كاريلو وكويلار..
انتظار

كاريلو وكويلار..
انتظار