|


ريشة: التنافس بالأقدام.. وماني استهدف الوجه

الإسباني جوزيه مارتينيز، حكم الساحة الدولي، خلال قيادته ديربي الرياض بين النصر والهلال.. ويبدو الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، لاعب وسط الهلال تصوير: عبد العزيز النومان
القاهرة - الرياضية 2024.05.17 | 11:41 pm

تعادل فريق الهلال الأول لكرة القدم مع ضيفه النصر، الجمعة، بهدفٍ متأخّر من ركلة جزاء مستحقة، حسب تقدير المصري محمد كمال ريشة، محلل «الرياضية» التحكيمي، الذي نبّه إلى وجوب ابتعاد اللاعبين عن منطقة الوجه.
وأوضح بعد انتهاء ديربي الرياض بالتعادل 1ـ1 «التنافس يكون على الكرة، أي بين الأقدام، لكن استخدام اليد في منطقة الوجه غير مبرر، ويستدعي احتساب خطأ، وهو ما فعله الحكم الإسباني جوزيه مارتينيز بعد الحالة بين ماني، لاعب النصر، وسعود عبد الحميد، لاعب الهلال، على خط المنطقة في الدقائق الأخيرة من الديربي».
واستحسن المحلّل، والحكم الدولي المعتزل، قيادة مارتينيز التحكيمية للمباراة، التي جرت على ملعب «الأول بارك»، وصادق على أغلب قراراته.
وأشار إلى تشديد قانون كرة القدم على منطقة الوجه، وعدَّ استهدافها موجِبًا لاحتساب خطأ حتى لو اعتقد مرتكبه أن القوة التي استخدمها ضئيلة.
وكان النصر قد افتتح عدّاد أهداف الديربي قبل اكتمال الدقيقة الأولى، بواسطة البرتغالي أوتافيو مونتيرو، لاعب الوسط.
ومن ركلة الجزاء التي احتسبها الإسباني، أحرز المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش هدف التعادل، وحافظ على خلوّ مشوار فريقه، بطل الدوري، خاليًا من الهزائم في النسخة الجارية من المسابقة.