|


أهدر 3 أمام الهلال.. رونالدو أكثر المضيعين في الدوري

البرتغالي كريستيانو رونالدو يتحسر على ضياع فرصة أمام الهلال، الجمعة، في الجولة الـ 32 من دوري روشن السعودي تصوير: يزيد الضويحي
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.05.18 | 08:51 pm

على الرغم من تصدره قائمة هدافي دوري روشن السعودي الموسم الجاري بتسجيله 33 هدفًا، بفارق 6 أهداف عن أقرب ملاحقيه الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال، إلا أن الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو يتصدر قائمة مغايرة أيضًا في البطولة، إذ يوجد في المركز الأول في ترتيب أكثر اللاعبين إهدارًا للفرص الموسم الجاري.
وأهدر رونالدو حتى الجولة الـ 32 من الدوري الموسم الجاري 31 فرصة مؤكدة كبيرة، من بينها 3 فرص أمام الهلال، الجمعة، لحساب المرحلة ذاتها من البطولة.
ووفق موقع «سوفا سكور» العالمي، المهتم بلغة الأرقام والإحصاءات، أضاع قائد النصر 3 فرص مؤكدة للتسجيل أمام الهلال، في الجولة الـ 32 من الدوري، بواقع فرصتين في الشوط الأول وفرصة في الثاني، قبل أن ينجح الهلال في معادلة النتيجة بالوقت المحتسب بدل الضائع، بفضل ركلة جزاء سجَّلها ميتروفيتش.
ويأتي بعد رونالدو في إضاعة الفرص ميتروفيتش، الذي أهدر 22 فرصة كبيرة، ثم موسى ديمبيلي، مهاجم الاتفاق، بإضاعته 20 فرصة، وبعدهما النيجيري أوديون إيجالو بـ 18 فرصة، والمغربي عبد الرزاق حمد الله الذي أضاع 17، بالتساوي مع الكاميروني كارل إيكامبي، مهاجم الاتفاق، والمصري محمد شريف، مهاجم الخليج، بالرصيد ذاته.
وأضاع رونالدو حتى الآن 31 فرصة، بواقع واحدة أمام التعاون في الجولة الثانية، وأخرى ضد الفتح في الثالثة، إضافة إلى فرصتين أمام الشباب في الرابعة، وضد الحزم في الخامسة.
وفي أول مباراة كبيرة بالدوري أمام الأهلي في الجولة السابعة، أضاع رونالدو فرصة مؤكدة وسجَّل هدفين، قبل أن يهدر 4 فرص مؤكدة أمام الطائي في الثامنة، كما أضاع فرصة في مباراة الأخدود بالجولة الـ 14.
وأمام الاتفاق في الجولة الـ 18، سجَّل رونالدو هدفًا، لكنه أضاع 4 فرص مؤكدة من جديد، قبل أن يهدر فرصة واحدة أمام الاتحاد في الكلاسيكو، ثم فرصة أخرى ضد التعاون، ومثلها ضد الفتح في الدور الثاني من بطولة الدوري الموسم الجاري، إضافة إلى إهدار فرصتين أمام الرائد.
هذا وسجَّل كريستيانو هاتريك في مباراة الدور الثاني ضد الرائد، إلا أنه أضاع فرصتين مؤكدتين أيضًا، كما أهدر 3 فرص مؤكدة للتسجيل ضد الخليج دوريًّا، وفرصة ضد الوحدة، ومثلها أمام ضمك والأخدود، قبل أن يضيع 3 فرص أمام مرمى ياسين بونو في ديربي الرياض ضد الهلال، ليصل المجموع إلى 31 فرصة كبيرة حتى الآن.
يذكر أن رونالدو واجه الهلال الموسم الجاري في مباراتين بالدوري، لم يسجل خلالها أي هدف، فيما سجَّل هدفين في شباك الأزرق بنهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، الصيف الماضي.