|


تصنيف رابطة محترفي التنس.. مينور يصل إلى أفضل مركز

الأسترالي أليكس دي مينور، لاعب التنس (أرشيفية)
باريس ـ الفرنسية 2024.06.17 | 04:02 pm

صعد الأسترالي أليكس دي مينور، لاعب التنس، مركزين في إصدار الإثنين، لتصنيف رابطة محترفي كرة المضرب «أيه تي بي»، وبات سابعًا في أفضل مركز في مسيرته، وذلك نتيجة تتويجه بلقبه الثاني، الموسم الجاري، بعد فوزه على الأمريكي سيباستيان كوردا 6ـ2 و6ـ4 في نهائي دورة سيرتوخيمبوس الهولندية، الأحد.
وأضاف الأسترالي، البالغ 25 عامًا، لقب الدورة الهولندية، التي تشكل تحضيرًا لبطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، إلى الذي أحرزه في مارس الماضي في أكابولكو المكسيكية، رافعًا رصيده الإجمالي إلى تسعة ألقاب من أصل 17 مباراة نهائية في مسيرته.
وتقدم دي مينور، القادم من مشاركة جيدة في بطولة رولان جاروس، ثانية الجراند سلام، إذ بلغ ربع النهائي للمرة الأولى في مسيرته، إلى المركز السابع على حساب النروجي كاسبر رود، والبولندي هوبرت هوركاش، اللذين باتا ثامنًا وتاسعًا تواليًا.
ولم يطرأ أي تعديل آخر في نادي العشرة الأوائل، مع بقاء الإيطالي يانيك سينر في الصدارة أمام الإسباني كارلوس ألكاراس، والصربي نوفاك ديوكوفيتش.
وفي تصنيف رابطة المحترفات «دبليو تي أيه»، بقي الوضع على حاله في نادي العشر الأوليات، وتتصدر البولندية إيجا شفيونتيك، أمام الأمريكية كوكو جوف، والبيلاروسية أرينا سابالينكا، بعدما غابت اللاعبات الثلاث عن المشاركة في دورات الأسبوع الماضي.
وبعيدًا عن المراكز الأولى، واصلت اليابانية ناومي أوساكا صعودها التدريجي بعد العودة من إجازة الأمومة، التي دامت لأكثر من عام، وشقت طريقها 12 مركزًا إلى الأمام، وأصبحت 113، بعد بلوغها ربع نهائي دورة سيرتوخيمبوس في أول مشاركة لها على الملاعب العشبية منذ خمسة أعوام.