|


بعد طرد مدربتها.. أنيكا تنضم إلى الفريق الألماني المشارك في الأولمبياد

الألمانية أنيكا زيلكينس، لاعبة الخماسي الحديث، تذرف الدموع بعدما رفض جوادها قفز الحاجز خلال مشاركتها في منافسات أولمبياد طوكيو 2021 (أرشيفية)
فرانكفورت ـ الألمانية 2024.07.03 | 06:59 pm

انضمت أنيكا زيلكينس، لاعبة الخماسي الحديث، الأربعاء، إلى الفريق الألماني المشارك في منافسات دورة الألعاب الأولمبية في باريس، وذلك بعد ثلاثة أعوام من فشلها في مسابقة الفروسية الذي أثار ضجة إعلامية كبيرة في أولمبياد طوكيو.
وتعرضت اللاعبة الألمانية خلال منافسات أولمبياد طوكيو 2021 إلى انتقادات عدة، بسبب كثرة استخدامها السوط، وكانت أنيكا تُنافس على المركز الأول وتراجعت إلى الأخير بعد سباق قفز الحواجز والذي لم تتمكن من إكماله بسبب رفض الجواد قفز الحواجز، لتتقدم مدربتها كيم رايسنر وتوجه لكمة للجواد، ما استوجب على المنظمين طردها من المنافسات.
وتعرضت الرياضة ذاتها لمجموعة من الانتقادات، بسبب تخصيص الخيول بالقرعة، وتم استبعاد منافسات الفروسية من رياضة الخماسي بعد ألعاب باريس المقبلة، على أن يتم استبدالها بمنافسات سباق حواجز في المضمار.
وسجلت أنيكا اسمها بين الـ215 رياضيًا من 23 رياضة تم ترشحيهم حتى الآن من جانب الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية، لخوض منافسات الأولمبياد المنتظر تنظيمها 26 يوليو الجاري، والمستمرة حتى 11 أغسطس المقبل.
وتتضمن البعثة منتخب ألمانيا للسيدات في كرة القدم والذي يتكون من 18 لاعبة على رأسهم القائدة ألكسندرا بوب، وهي اللاعبة الوحيدة المتبقية من الفريق الفائز بالميدالية الذهبية في ألعاب ريو دي جانيرو عام 2016.
ويقود لوكاس دوزر، بطل العالم في المتوازين، فريق الجمباز الألماني وذلك على الرغم من معاناته من إصابة تعرض لها في ذراعه أخيرًا.
وتعد داريا فارفولوميف لاعبة الجمباز الإيقاعي، بمثابة أمل آخر لألمانيا في الفوز بميدالة، وكذلك ثنائي الدراجات ليا صوفي، فريدريش وإيما هاينز.
ويصدر الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية الجمعة المقبل، القائمة الرسمية بشكلها النهائي، التي ستمثل ألمانيا في الأولمبياد.