|


ملائكة.. رابع صفقات نيوم

مصطفى ملائكة حارس مرمى فريق نيوم الأول لكرة القدم (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.07.03 | 08:53 pm

أعلن نادي نيوم، الأربعاء، تعاقده مع مصطفى ملائكة، حارس المرمى، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم الصاعد حديثًا إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، دون الكشف عن مدة العقد.
ورحب النادي بملائكة، وكتب عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي: «مصطفى ملائكة يحط رحاله في نيوم.. أهلًا بحامي العرين».
وأصبح ملائكة، البالغ من العمر 38 عامًا، رابع صفقات نيوم في الصيف الجاري بعد أن عززت إدارة النادي صفوف الفريق بثلاثة لاعبين، وهم: البرازيلي رومارينيو مهاجم الاتحاد السابق، وأسامة الخلف بعد نهاية عقده مع الفيحاء، وعباس الحسن قادمًا من الفتح، إضافة إلى التعاقد مع البرازيلي بريكليس شاموسكا لتولى المهام الفنية في الفريق.
وبدأ ملائكة مسيرته الكروية مع نادي الأنصار عام 2004، قبل أن ينتقل إلى الاتحاد وهجر ومنها إلى الفيصلي، الذي حقق معه الإنجاز التاريخي والمتمثل في التتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين 2020ـ2021 للمرة الأولى في تاريخ «عنابي سدير»، وبعدها انضم إلى الفتح قبل أن تتم إعارته إلى الشباب في النصف الثاني من الموسم الرياضي الماضي.
ولعب ملائكة 10 مباريات بدوري روشن السعودي في نسخته الماضية، بواقع واحدة بقميص الفتح، و9 مع الفريق الشبابي، واهتزت شباكه 7 مرات، وحافظ على نظافة شباكه في 5 لقاءات، وفقًا لإحصاءات موقع «ترانسفير ماركت» العالمي.
يذكر أن نادي نيوم انتقلت ملكيته إلى شركة نيوم الموسم الماضي، بموجب المسار الأول من مشروع التخصيص والاستثمار للأندية الرياضية، الذي أطلقه الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد.