|


مجددا.. عملية صفقة إيفرتون.. تنهار

مقر نادي إيفرتون الإنجليزي (أرشيفية)
لندن - رويترز 2024.07.19 | 04:05 pm

فشل نادي إيفرتون الإنجليزي مجددًا في التوصل إلى اتفاق بشأن بيع الحصة الأكبر من أسهمه، وهذه المرة مع مجموعة «فريدكين» الأمريكية، بعد أقل من شهر على فشل المفاوضات مع شركة الاستثمار الأمريكية الخاصة «777 بارتنرز».
وبقيادة الملياردير الأمريكي دان فريدكين، دخلت المجموعة الأمريكية، 21 يونيو، في مرحلة التفاوض الحصري مع القطب الأزرق لمدينة ليفربول، للبحث بعملية شراء محتملة.
لكن لم يتوصل إلى اتفاق بين المجموعة الأمريكية وفرهاد موشيري، مالك أغلبية الأسهم في النادي، وفق ما أفاد إيفرتون في بيان قال فيه: «انتهت المناقشات بين بلو هيفين هولدينجز، الشركة المالكة للنادي، ومجموعة فريدكين، بشأن البيع المحتمل لحصة أغلبية في إيفرتون، ولن تمضي مجموعة فريدكين قدمًا في عملية شراء النادي».
وتابع: «دخلت كل من بلو هيفين هولدينجز، ومجموعة فريدكين، في مناقشات بحسن نية، لاستكشاف ما إذا كان من الممكن الاتفاق على البيع، وانتهت تلك المناقشات، واتفق الطرفان على أنه من مصلحتهما أن يستكشف إيفرتون خيارات بديلة».
وهذه المرة الثانية، العام الجاري، التي يعجز فيها إيفرتون عن المضي قدمًا في عملية البيع، بعد انهيار صفقة مع شركة «777 بارتنرز»، التي تتخذ من ميامي مقرًا لها.
وأفاد إيفرتون أن مجموعة فريدكين ستظل مُقرِضة للنادي، الذي حسم من رصيده النقاط مرتين، الموسم الماضي، بسبب انتهاك القواعد المالية للدوري الإنجليزي الممتاز.