|


من هي «IMG» منتج الكرة السعودية الجديد؟

الرياض ـ الرياضية 2024.07.25 | 04:37 pm

تأسست عام 1960 في مدينة كليفلاند الأمريكية من أجل تغيير مفهوم صناعة وإنتاج المحتوى المرئي على يد المحامي مارك ماكورماك، الذي كان يبحث عن زيادة دخل الرياضيين واستغلال ثورة التلفزيون والمحتوى آنذاك.
IMG شركة عالمية للرياضة والأزياء والأحداث والإعلام، ومقرها في مدينة نيويورك تدير الشركة الرياضيين ومشاهير الموضة، وهي منتج وموزع مستقل لوسائل الإعلام الرياضية والترفيهية، وهي مملوكة لشركة إنديفور منذ عام 2013.
شركة «IMG» التي أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم الأربعاء التوقيع معها لإنتاج مباريات بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ودوري روشن، وبطولة كأس السوبر السعودي، بداية من موسم 2024ـ2025 ولمدة خمسة أعوام، تملك تاريخًا كبيرًا في مجال صناعة وإنتاج مختلف مجالات الرياضة عالميًّا ومنها في كرة القدم الدوري الألماني، الإنجليزي، الهولندي، الإسكتلندي، البرتغالي، دوري أبطال أوروبا والسوبر، إضافة إلى دوري الشباب، كما تنشط الشركة في الرياضات المختلفة ومنها بطولة ويمبلدون للتنس، مسابقات الرجبي عالميًّا، الدوري الأوروبي للسلة وكأس العالم.
وIMG، اختصار لكلمة صورة بالإنجليزية «image».
وتنشط الشركة العملاقة، التي توزع مباريات دوري روشن منذ الموسم الماضي في مجالات بعيدة عن الرياضة مثل مسابقات ملكات الجمال في أمريكا، ملكات الكون 2022، برامج الواقع المختلفة، إضافة إلى الوثائقيات.
وعلى صعيد الأرقام تقدم الشركة أكثر من 45 ألف ساعة من المحتوى سنويًّا لنحو 200 عميل من أنحاء العالم في منصات البث الرقمية والتلفزيونية المختلفة.