2008-10-01 | 10:00 الكرة العربية

وقع معه بعد أن فسخ عقده ودفع الشرط الجزائي

القاهرة ـ (رويترز)
مشاركة الخبر      

أعلن النادي الإسماعيلي أمس الأول الإثنين عن تعيين البرازيلي هيرون ريكاردو فيريرا مدربا للفريق الذي ينافس في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.
وقال الإسماعيلي في بيان رسمي: إن ريكاردو الذي كان يتولى تدريب الهلال حامل لقب الدوري السوداني وقع عقدا مع النادي لعامين السبت الماضي في السودان.وأكد النادي أن المدرب البرازيلي أنهى تعاقده مع الهلال بعد أن دفع شرطا جزائيا، ولم يتم الكشف عن قيمة هذا الشرط الجزائي.
وسيشغل ريكاردو منصب المدرب الشاغر في الإسماعيلي منذ بداية الموسم بشكل رسمي اليوم الأربعاء، وقال النادي إنه سيقدم المدرب البرازيلي لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي في وقت لاحق.وكانت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) قالت الأسبوع الماضي إن ريكاردو أبلغها أنه سيترك الهلال في نهاية الموسم الجاري لكن المدرب البرازيلي قال في مؤتمر صحفي يوم الأحد إن مباراة الهلال مع الخرطوم التي فاز بها الأول 2ـ1 ضمن منافسات الدوري السوداني يوم الأحد تعتبر الأخيرة له مع الفريق. وقال ريكاردو للصحفيين "أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب للرحيل.. أمضيت فترة ممتازة جدا مع الهلال وحققت معه نتائج جيدة وحان وقت الرحيل."وتولى ريكاردو تدريب الهلال قبل ثلاث سنوات وقاد الفريق للتأهل للدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي قبل خسارته أمام النجم الساحلي التونسي حامل اللقب.وقاد ريكاردو الهلال أيضا للفوز بالدوري السوداني في المواسم الثلاثة الماضية. ويحتل الإسماعيلي المركز الثالث في ترتيب الدوري المحلي برصيد عشر نقاط من خمس مباريات. وفاز الإسماعيلي بالدوري المصري ثلاث مرات كان آخرها عام 2002 كما أحرز لقب كأس مصر مرتين.