2008-10-03 | 10:00 الكرة العربية

في ذهاب نصف نهائي دوري أفريقيا

القاهرة ـ السيد خطاب
مشاركة الخبر      

يدخل ممثلو العرب اليوم الجمعة وعلى مدار ثلاثة أيام بطولتي الأندية الأفريقية لكرة القدم في مواجهات مثيرة وحاسمة نحو الوصول للنهائي، حيث تقام مباراتا الذهاب لنصف نهائي دوري رابطة الأبطال ويمثل العرب في البطولة الأهلي المصري بعد خروج الزمالك المصري والهلال السوداني من دور الثمانية، وأيضاً تقام مباريات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور الثمانية لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) وسوف يتحدد على نتائجها بشكل كبير الفريقان الأقرب للتأهل للنهائي طبقاً لنظام البطولة والتي لا يقام فيها دور نصف نهائي.. ففي مسابقة دوري الأبطال تقام بعد غد الأحد مباراتا الذهاب لنصف النهائي.. الأولى تقام بين ديناموز هراري الزيمبابوي والقطن الكاميروني بملعب روفارو بهراري في الساعة الرابعة بتوقيت السعودية، ديناموز تأهل لهذا الدور بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى لدور الثمانية برصيد 9 نقاط بعد الأهلي الذي تصدر المجموعة برصيد 12 نقطة، أما القطن فتأهل بعد صدارة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط.
أما المباراة الثانية فتقام في الساعة السادسة مساء بتوقيت السعودية وتجمع بين أنيمبا النيجيري والأهلي المصري بملعب أنيمبا بمدينة أبا النيجيرية.
أما مسابقة الكونفدرالية حيث الجولة الخامسة لربع النهائي فيقام اليوم الجمعة أول اللقاءات ويجمع بين انتركلوب الأنجولي والصفاقسي التونسي بملعب 22 يونيو بلواندا في الساعة التاسعة مساء بتوقيت أنجولا ضمن المجموعة الأولى، أما المباراة الثانية فتجمع بين الأفريقي التونسي وحرس الحدود المصري بعد غد الأحد بالملعب الأولمبي بمدينة المنزة في الساعة التاسعة وعشر دقائق بتوقيت تونس. أما المجموعة الثانية فتقام غداً السبت مباراة أشانتي كوتو الغاني والنجم الساحلي التونسي بملعب بابا يارو بكوماسي في الساعة الثالثة عصراً بتوقيت غانا، أما المباراة الثانية بالمجموعة فتقام الأحد وتجمع بين شبيبة القبائل الجزائري والمريخ السوداني في الساعة التاسعة مساء بتوقيت الجزائر الحادية عشرة بتوقيت السعودية بملعب 1 نوفمبر بالجزائر.