2008-10-20 | 10:00 الكرة العربية

ربع مليون جنيه لكل لاعب في حال الفوز بكأس أفريقيا

القاهرة ـ ياسر قطب
مشاركة الخبر      

وافق رئيس النادي الأهلي حسن حمدي على صرف مكافأة التأهل للمباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا على الفور للاعبين تحفيزاً لهم للفوز باللقب قبل مواجهة القطن الكاميروني.
ومن جانبه أكد مدير الكرة حسام البدري أن مباراة الذهاب بين الأهلي والقطن الكاميروني سوف تقام في ملعب القاهرة بناء على الاتفاق المبرم مع الجهات المسؤولة، قال البدري إنه لم يتم تحديد الموعد الأخير للمباراة وسيكون أحد أيام 31 أكتوبر الجاري أو 1 أو 2 نوفمبر المقبل وسيتم تحديده بناء على رغبة مانويل جوزيه وأيضا بعد الاتفاق مع لجنة الكرة بخصوص هذا الشأن وكل ذلك سيتحدد قبل نهاية الأسبوع الجاري.
أكد البدري أن الأهلي لن يطلب تأجيل مباراته أمام الاتحاد السكندري في الأسبوع التاسع من الدوري العام المقرر إقامتها يوم 26 أكتوبر الجاري لأنها ستكون بمثابة إعداد جيد قبل مباراة الذهاب أمام القطن.
واحتفل رئيس النادي الأهلي ونائبه محمود الخطيب بالفوز على فريق أنيمبا النيجيري 1ـ0 والتأهل إلى نهائي دوري رابطة الأبطال الأفريقي للمرة الرابعة على التوالي مع لاعبي الفريق في مقر الإقامة بالفندق وذلك عقب الانتهاء من المباراة مباشرة.
وتحدث حسن حمدي مع اللاعبين موجها عميق شكره إلى الجميع وأشاد بالأداء أمام بطل نيجيريا في اللقاء والإطاحة به من البطولة، وأكد حسن حمدي أن الفريق لم يبق أمامه سوى خطوة واحدة لاستعادة اللقب الأفريقي مرة أخرى والتأهل إلى مونديال أندية العالم في اليابان، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة ولجنة الكرة لن يبخلا بأي شيء للفريق وسيتم توفير كل الإمكانيات المتاحة ولا سيما ما يخص المكافآت المالية التي ستكون غير مسبوقة للفريق في حالة التتويج والفوز باللقب الأفريقي ولن تقل عن 250 ألف جنيه لكل لاعب بعد أن تمت زيادتها في آخر اجتماع للجنة.. وفي النهاية أكد حسن حمدي أنه لم يزر الفريق قبل المباراة حتى لا يشكل ذلك مزيداً من الضغط بجانب ثقته الشديدة بالجهاز الفني المسؤول عن الفريق بقيادة مانويل جوزيه وأيضا لثقته في اللاعبين أنفسهم.
وطالب الخطيب الفريق ببذل أقصى جهد في الفترة المقبلة من أجل تحقيق الهدف المنشود واستعادة اللقب الأفريقي محذراً من الاستهانة بالخصم لأن نتائجه تؤكد قوته، في الوقت نفسه احتفلت جماهير الأهلي بالفوز على أنيمبا والتأهل إلى الدور النهائي من خلال الذهاب إلى مقر النادي بالجزيرة والهتاف للفريق واللاعبين حتى الساعات الأولى من الصباح مطالبة بالحصول على الكأس الأفريقية.
وكالعادة هتفت جماهير الأهلي ضد حارسها السابق عصام الحضري ووجهت له سبابا وشتائم بينما هتفت للحارس الحالي أمير عبد الحميد وأشادت بأدائه في المباراة.
في شأن آخر أبدى المدير الفني البرتغالي لفريق الأهلي تخوفه من مجاملة الحكام لفريق القطن الكاميروني في مباراتي النهائي من منطلق أن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عيسى حياتو كاميروني الجنسية أيضا وبالتالي وارد جداً أن يتعرض القطن لمساندة من جانب الحكام في المباراتين خاصة الإياب في الكاميرون مجاملة لحياتو وهو ما قاله جوزيه صراحة.
أكد جوزيه أن الكرة فوز وخسارة والأهلي إذا خسر باللعب فلا مشاكل لديه لذا يتمنى ألا يتدخل الحكام في نتيجة اللقاء إطلاقاً وأن يتركا الفريقين للملعب.. وقال المدير الفني للأهلي: التوتر سيطر على لاعبينا في لقاء أنيمبا وكان بإمكاننا حسم الفوز مبكراً.. وأشار جوزيه إلى أن أنيمبا فريق جيد وأجبر الأهلي على تغيير طريقة اللعب أكثر من مرة ولكن الأهلي أضاع فرصا كثيرة كان بالإمكان استغلالها لولا التوتر.
أما المدير الفني لفريق أنيمبا موريس كوريمان فقال: إن الخبرة هي العامل الوحيد الذي رجح كفة الأهلي، وأضاف كورمان: أدينا مباراة جيدة في القاهرة وأفضل من مباراة الذهاب بفضل أرض الملعب، أضاف أن أنيمبا خسر بطاقة التأهل إلى النهائي على ملعبه في لقاء الذهاب عندما تعادل مع الأهلي 0ـ0 وذلك بسبب سوء أرضية الملعب التي تعرضت للأمطار.. ورشح كوريمان الأهلي للفوز باللقب مؤكداً أنه فريق يمتلك كل مقومات البطولة ويمتاز بوجود لاعبين أصحاب خبرة ضمن صفوفه.