2008-10-24 | 18:00 الكرة العربية

أبدى استعداده للتفاوض مع الاتحاد القاري .. يعقوب

كوالالمبور ـ (أ ف ب)
مشاركة الخبر      

أبدت ماليزيا استعدادها للتفاوض مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لثنيه عن نقل مقر الاتحاد القاري خارج البلاد.
وكان الاتحاد الآسيوي قرر مطلع شهر أكتوبر الجاري فتح باب الترشيح للاتحادات الوطنية الأعضاء الـ46 من أجل الترشيح لاستضافة مقر الاتحاد، والذي يتخذ حاليا من العاصمة الماليزية كوالالمبور مقرا له.
وقال وزير الرياضة الماليزي إسماعيل صبري يعقوب: "بإمكانهم بحث الموضوع معي وطلب امتيازات عدة سنأخذ ذلك بعين الاعتبار، لكننا لن نخضع لطلباتهم المفرطة".
وأضاف يعقوب "إنه سيترك لرئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام أمر ترتيب لقاء بينهما"، لكنه اعتبر أن لماليزيا كرامتها، ولن تهدد بنظرية "قدموا وإلا سنغادر".
وكان الاتحاد الماليزي للعبة أعلن أنه لن يسعى إلى إقناع الاتحاد الآسيوي بالبقاء، بعد أن توترت العلاقة بينهما السنة الماضية، وذلك عندما قررت ماليزيا استدعاء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لخوض مباراة ودية خلال كأس آسيا 2007 والتي كانت ماليزيا إحدى مضيفيها.
وانتقد الاتحاد القاري آنذاك مشروع الاتحاد الماليزي، واعتبر أنه يسحب الاهتمام من المسابقة القارية الأهم للمنتخبات في آسيا، ما دفع النادي الإنجليزي لأن يغير وجهته في نهاية المطاف.
وسيبحث الاتحاد الآسيوي نقل مقره خلال مؤتمره السنوي في شنغهاي الصينية الشهر المقبل، قبل أن يتم لاحقا عرض هذا الأمر على الجمعية العمومية للاتحاد في اجتماعها الذي سيعقد خلال شهر مايو من عام 2009.
يذكر أن ماليزيا تستضيف الاتحاد الآسيوي منذ عام 1965، وشغل منصب الرئيس لمدة 24 عاما رئيس الحكومة السابق تونكو عبدالرحمن.