2008-10-30 | 18:00 الكرة العربية

قرعة كأس الإمارات تجنب الكبار المواجهات المباشرة

دبي ـ (أ ف ب)
مشاركة الخبر      

تنطلق اليوم الخميس منافسات دور الـ32 من كأس الإمارات لكرة القدم في أجواء هادئة بعدما جنبت القرعة فرق دوري المحترفين خوض مواجهات مباشرة.
ويلعب اليوم رأس الخيمة مع الجزيرة الحمراء، والشارقة مع العربي، والشعب مع الاتحاد كلباء، والوصل مع الحمرية، ودبا الحصن مع دبي، والوحدة مع حتا.
وتستكمل المباريات الجمعة فيلعب الظفرة مع الذيد، والإمارات مع العروبة، والخليج مع الرمس، والعين مع دبا الفجيرة، وعجمان مع الفجيرة، وبني ياس مع مسافي.
وتقام المباريات على ملاعب محايدة بنظام خروج المغلوب حتى الدور النهائي، على أن ينضم المتأهلون من دور الـ32 إلى فرق الأهلي (حامل اللقب) والجزيرة والنصر والشباب الذين تأهلوا مباشرة إلى دور الستة عشر حسب ظروف البرنامج.
ومن المتوقع ألا تجد فرق دوري المحترفين صعوبة في التأهل إلى الدور التالي حين تواجه فرق الدرجة الأولى (الدرجة الثانية سابقا) وذلك لفارق الإمكانات بين الطرفين.
وأحرز الأهلي اللقب في الموسم الماضي بعد فوزه على الوصل 2-صفر في المباراة النهائية.
يذكر أن بطولة الكأس هي ضمن مسابقتين يشرف على تنظيمها الاتحاد الإماراتي لكرة القدم إضافة إلى دوري الدرجة الأولى، بينما تنظم رابطة دوري المحترفين أربع بطولات هي دوري المحترفين وكأس الرابطة وكأس السوبر ودوري الرديف.