2008-11-11 | 18:00 الكرة العربية

اليوم الدوري الإماراتي ينطلق بـ (6) مباريات

دبي ـ مبارك الكربي
مشاركة الخبر      

تقام مساء اليوم الثلاثاء 6 مباريات دفعة واحدة في الجولة السادسة لبطولة دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم، حيث يلتقي الأهلي بالخليج والظفرة مع الوحدة والشارقة مع الجزيرة والنصر مع الشباب والعين مع عجمان والشعب مع النصر.
وتعد هذه الجولة من الجولات المضغوطة في الدوري والتي تؤثر على مستويات الفرق خاصة بعد انتهاء مباريات الجولة الخامسة التي شهدت تغييرات في ترتيب الفرق في سلم الدوري، فقد قفز فريق الأهلي إلى المركز الأولى وتراجع العين إلى المركز الثاني. وتعتبر مباراة الشباب والنصر من أهم مباريات الجولة السادسة كونها تجمع بين قطبي مدينة دبي وديربي في نفس الوقت رغم ابتعادهما عن المنافسة على المراكز الأولى لكنهما متساويان في عدد النقاط بواقع 7 نقاط لكل فريق ولكن النصر يتقدم على الشباب بفارق الأهداف. يدخل الشباب الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره هذه المباراة ويتطلع إلى تحقيق الفوز والتقدم إلى المراكز المتقدمة لتحسين موقفه والدفاع عن اللقب الذي يحمله حيث لم يقدم حتى الآن في هذا الموسم المستوى الذي يحقق من خلاله المحافظة على اللقب. الطرف الثاني النصر صاحب المركز الخامس الذي حرم العين من الصدارة بعد تعادله معه 2ـ2 وخطف أغلى نقطة في هذه المباراة من فريق متصدر وقد شهدت هذه المباراة أحداثا مؤسفة بين اللاعب وامتدت إلى المدرجات وخرجت حافلة العين في حراسة الشرطة حتى حدود العين . النصر يلعب مباراة اليوم ويطمع في انتزاع الفوز وحصد النقاط ليدخل في الصراع مع الفرق المتقدمة في المنافسة على المراكز الأولى . ويستضيف فريق الشارقة على ملعبه فريق الجزيرة في ثاني أهم مباريات هذه الجولة خاصة الجزيرة الذي يحل في المركز الثالث وواحد من أقوى المرشحين للفوز ببطولة الدوري هذا العام والذي خطف فوزا غاليا على حساب فريق الشعب في الجولة الماضية بهدف جعله في صلب المنافسة بين فرق المقدمة رغم أنه لم يظهر بالمستوى المطلوب منه ويحاول تغيير الصورة التي ظهر بها ويقدم مباراة تليق بفريق ينافس بقوة على اللقب ويملك كوكبة من أفضل اللاعبين الأجانب والمحليين في صفوفه. الشارقة يقف في موقف حرج باحتلاله المركز التاسع برصيد 6 نقاط من خمس مباريات وهو من الفرق المعروفة في الدوري الإماراتي وملك الكؤوس وهذا المكان لا يليق بسمعته كفريق كبير وعريق ويسعى في هذه المباراة إلى تحقيق الفوز وتعويض الخسارة التي تعرض لها في الجولة الماضية من الوحدة. المباراة الثالثة ستجمع الجريحين الشعب صاحب المركز ما قبل الأخير برصيد 3 نقاط فقط من فوز واحد وأربع خسائر وما زال يواصل نزيف النقاط فقد تعرض لخسارة موجعة في الجولة الماضية من الجزيرة رغم أنه قدم مستوى كان الأقرب من خلاله إلى الفوز وتعد مباراة اليوم من أهم مبارياته التي يبحث من خلالها عن العودة إلى مكانه الطبيعي وتعويض الخسائر التي تكبدها في الجولات الماضية وأصبح مهددا على إثرها. والوصل هو الآخر بدأ هذا الموسم بصورة غير لم تعكس الصورة التي يعرف الناس الوصل من خلالها فقد تعثر في بعض المباريات تراجع على إثرها إلى المركز الذي يحتله الآن وهو التاسع برصيد 6 نقاط من فوزين وتعرضه لثلاث هزائم آخرها كان من جاره وغريمه فريق الأهلي في الجولة الماضية .
مباراة اليوم مهمة جدا له في تصحيح وضعه وتحسين مستواه . ويستضيف العين صاحب الوصافة فريق عجمان الطامح أو الحصان الأسود للدوري في اختبار مهم للفريقين، العين يبحث عن الصدارة وعجمان عن إثبات الوجود وصيد الكبار . وتختتم مباريات الجولة بلقاء الوحدة والظفرة على أرض ملعب الظفرة في بدع زايد، الوحدة يحتل المركز الرابع برصيد 10 نقاط والظفرة يأتي في المركز العاشر برصيد 5 نقاط.