2008-12-22 | 18:00 الكرة العربية

وزير التراث الثقافة العماني يرعى حفل افتتاح خليجي 19

مسقط ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الآسيوية الشيخ أحمد الفهد الصباح مشاركة الكويت في دورة كأس الخليج الـ19 المقررة لها أن تقام في مسقط بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تعليق قرار وقف النشاط الكروي الكويتي الدولي لفترة مؤقتة تستمر حتى موعد المؤتمر المقبل للاتحاد المقرر في مايو العام المقبل، وقال الشيخ أحمد الفهدر في مؤتمر صحفي عقد بمطار مسقط الدولي أثناء توقفه في سلطنة عمان قادماً من طوكيو إن قرار فيفا (سابقة أولى) في فيفا، وأضاف: "لم يحدث في تاريخ فيفا رفع عقوبة عن اتحاد معاقب مرتين متتاليتين".
ووجه الفهد الشكر للجنة المنظمة لخليجي19 وفي مقدمتهم وزير الشؤون الرياضية المهندس علي بن مسعود السنيدي، ورئيس الاتحاد العماني لكرة القدم خالد بن حمد البوسعيدي، لحرصها وتواجدها مع الكويت وإيمانها الدائم بمشاركة الكويت في البطولة سواء كان ذلك بالدعوات أو آلية التعامل مع القرعة والوضع بشكل عام. وأعرب عن شكره لكل الإخوة بالمملكة العربية السعودية والإمارات وعمان واليمن والبحرين والعراق وقطر، لحرصهم على تواجد الكويت معهم. وأكد أن مشاركة الكويت في البطولة أثلجت صدورنا جميعاً، مشيراً إلى أن المشاركة الكويتية هي اليوم بداية مشاركتنا الذهبية والمشاركة في خليجي 19 في مسقط هي الميدالية الذهبية التي حققها المنتخب الكويتي قبل المشاركة في البطولة"، وتابع قائلاً: "إن كأس الخليج تتميز بهذا التواجد المشترك والتنافس الشريف داخل المستطيل الأخضر والمتعة الإعلامية والفنية والجماهيرية التي جعلتها لدينا ولدى شعوبنا وجماهيرنا ضمن أهم بطولات 2008". وعلى صعيد آخر، تقرر أن يرعى حفل افتتاح دورة كأس الخليج العربية التاسعة عشرة لكرة القدم وزير التراث والثقافة العماني هيثم بن طارق آل سعيد في الخامسة من مساء يوم الأحد الرابع من يناير المقبل.
وكانت اللجنة المنظمة لدورة الخليج العربية التاسعة عشرة والألعاب المصاحبة عقدت اجتماعها الخامس برئاسة وزير الشؤون الرياضية رئيس اللجنة المهندس علي السنيدي، وقد نوقشت أثناء الاجتماع تقارير عمل اللجان المختلفة والموقف التنفيذي لمشاريع خليجي 19 المقرر انطلاقتها في الرابع من يناير 2009، حيث تم استلام المشاريع المخصصة لاحتضان الحدث، أهمها تجهيزات مجمع السلطان قابوس الرياضي وملعبي الشرطة والسيب وملاعب أندية مسقط وعمان وأهلي سداب والصالة الرياضية بنادي السيب، بالإضافة إلى الصالة الرياضية بالمجمع الرياضي بصحار والصالة الرياضية بنزوى.
من جهة أخرى، يلتقي المنتخب العماني مع السنغالي اليوم الإثنين في مسقط في آخر التجارب الودية التي يخوضها قبل خليجي 19. وكان المنتخب العماني الذي يقوده الفرنسي كلود لوورا قد خاض مباريات استعدادية للدورة، حيث تعادل سلبياً مع المغرب وخسر من الباراجواي (0 ـ 1) وأمام إسبانيول الإسباني (0 ـ 1) وفوز على الأردن (2 ـ 0) وعلى أوزبكستان (3 ـ 0) وزيمبابوي (3 ـ 2) والصين (3 ـ 1) والإكوادور (2 ـ 0).