2011-04-14 | 18:00 الكرة العربية

اليوم ثلاث مواجهات في ختام الجولة 16 للدوري المصري

القاهرة ـ السيد خطاب
مشاركة الخبر      

تختتم اليوم الخميس مباريات الجولة 16 للدوري المصري لكرة القدم بثلاثة لقاءات قوية ومثيرة، أول اللقاءات يقام في الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة ويجمع المقاولون العرب ووادي دجلة بملعب الجبل الأخضر .. المقاولون في المركز الرابع عشر برصيد 12 نقطة ويريد الفوز للابتعاد عن شبح الهبوط لدوري المظاليم، أما وادي دجلة ففي المركز الخامس عشر برصيد 12 نقطة وفي موقف لا يحسد عليه ولا بديل أمامه عن الفوز لتحسين ترتيبه في جدول المسابقة والتقدم خطوة للأمام .
وعلى أرض ملعب الفيوم وفي نفس التوقيت يلتقي فريق مصر المقاصة مع الاتحاد السكندري .. المقاصة يقدم عروضاً قوية هذا الموسم مع أول تأهل للدوري الممتاز ويحتل المركز التاسع برصيد 18 نقطة ويخطط للفوز اليوم اعتماداً على عاملي الأرض والجمهور أما فريق الاتحاد فيحتل المركز الأخير برصيد 11 نقطة فقط والمباراة بالنسبة له حياة أو موت .
وأخيراً على أرض ملعب الكلية الحربية في الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة تقام أقوى مباريات اليوم وأكثرها جماهيرية وتجمع بين الزمالك متصدر المسابقة برصيد 32 نقطة مع حرس الحدود صاحب المركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة ودائماً ما تأتي مباريات الفريقين معاً قوية ومثيرة .. وكان الفريقان تعادلا في الدور الأول 2-2 .. الزمالك يدخل اللقاء بحالة معنوية سيئة بعد الخروج من بطولة أفريقيا ولم يعد أمامه سوى مسابقة الدوري هذا الموسم للحصول على بطولة خاصة بعد إلغاء مسابقة كأس مصر هذا الموسم بسبب توقف النشاط الرياضي في مصر لفترة طويلة نتيجة قيام ثورة 25 يناير، ويطمع الزمالك في الفوز بالنقاط الثلاث للحفاظ على صدارة المسابقة ومواصلة المسيرة نحو الحصول على اللقب وقد استعد الزمالك لعودة الدوري من خلال لعب العديد من المباريات الودية في السعودية والكويت، أما الحدود فاستعد من خلال بطولة الكونفدرالية الأفريقية والتي تأهل فيها إلى دور الـ16 .