2009-01-01 | 18:00 الكرة العربية

وعد بمكافآت مغرية في حال تحقيق الإنجاز رئيس الاتحاد اليمني أحمد العيسى

لقاء أحمد ناصر
مشاركة الخبر      

قال رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم أحمد بن صالح العيسى إننا رصدنا مبالغ مغرية للاعبي المنتخب اليمني في حالة تقديمهم مستويات جيدة.. وأشار إلى أن مشاركة اليمن في خليجي (19) لن تكون هامشية وإنما البحث عن اللقب.. وكشف النقاب عن تجهيزات الاتحاد اليمني لخليجي (20) الذي سيُقام عام 2011 ولم يخفِ أن المنتخب اليمني يخفي مفاجآت مدوية سيرسمها مع أول مباراة يخوضها في المنافسات المقبلة والتي ستبدأ بمحطة الإمارات.. وقال إن المكافآت ستقدم للاعبين مع كل فوزٍ يحققونه. العيسى تحدث لـ"الرياضية" حول العديد من الجوانب في اللقاء التالي:


ـ ماذا تعني لكم المشاركة في المنافسات الخليجية؟
البطولة تمثل لنا حافزاً وننشد تحقيقها في سبيل تطوير أداء اللاعبين اليمنيين بحكم أنها بطولة حيوية يشارك بها سبعة منتخبات قوية هي من أقوى المنتخبات الآسيوية كالعراق والســــعودية والإمارات بالإضافة إلى قطر والإمارات والبحرين والكويـــــــت لذلك جاءت الاستعدادات اليمنية مكثفة على صعيد التحضيرات الفنية ونأمل أن تأتي المشاركة مختلفة فنياً أداءً ولعباً ونتيجةً.
ـ اليمن هذه المرة سنة رابعة كأس الخليج ماذا يعني لكم الحضور الرسمي الرابع بدورة خليجي 19؟
أولاً الاتحاد اليمني لكرة القدم استعد جيداً للمشاركة في دورة كأس الخليج والصورة حالياً واضحة أمامنا للعيان وسنعكس صورة جيدة عن واقع الرياضة اليمنية في العاصمة العُمانية وقد خضنا العديد من المعســـكرات التدريبية داخل الوطن وخارجه وأجرى سلسلة لقاءات تجريبية طوال العام الجاري منها لقاء المنتخب العُماني في مسقط ولقاء المنتخــب البحرينـــي في المنامة وصولاً إلى تجربتي السودان وزيمبابوي بناء على رغبة الجهاز الفني بقيادة المصري محسن صالح الذي يرأس الجهاز التدريبي للمنتخب الوطني للمرة الثانية بدورات كأس الخليج وهو على دراية تامة بإمكانات اللاعبين وبمستويات فرق الخليج.
ـ هل يعني ذلك سبباً في عودة محسن صالــــح للتدريب مجدداً؟
بالتأكيد.. نعم محسن صالـــح كفاءة عربية على قدرٍ كبير من الكفاءة والسمعة التدريبية الجيدة سبق له قيادة المنتخب في خليجي 18وحقق عروضاً جيدة وهو مطالب اليوم بتحقيق نتائج أفضل.
ـ ماذا عن استقدام واستبعاد المدرب البرتغالي جوزيه موريس؟
الحقيقة في فترة غياب محسن صالح لأسباب صحية وبعد أن أظهرت النتائج الطبية إمكانيـــة عودتـه للتدريب اتفقنا بالتشاور مع الزمــــــلاء أعضاء اتحــــاد الكرة وأعضـــاء اللجان الفنية على الاستعانة مجدداً بخدمات محسن صالح بعدما رأينا الوقت يداهمنا في فترة إعداد منتخبنا الوطني ورأينا في المدرب البرتغالي الجديد موريس أنه يتخبط في آرائه الفنية والوقت ضيق وهو لم يستقر بعد على تشكيلة مثالية ذللنا له كل الصعاب ولم نقصر معه في عمله لكنه لم يستقر في رأيه الفني وظل خلال الفترة التي عمل فيها يضم ويستبعد أكثر من لاعب.
ـ معنى ذلك.. إن اتحاد الكرة اخطأ في حسن اختيار البرتغالي موريس؟
لا.. لا.. لـــــــم نخطئ هو مدرب جيد بالتأكيد لكنه يحتاج إلى وقت خصوصاً أنه يعمل لأول مرة في اليمن وبرنامجه طويل المدى ليحقق نتائج أفضل، لذلك ارتأينا أن من مصلحة المنتخب حالياً عودة تولي محسن صالح للتدريب حفاظاً على استقرار المنتخب.
ـ بصراحة إلى ماذا أنتم ذاهبون في خليجي 19؟
نحن لن نهزم أنفسنا قبل الذهاب إلى عمان، هناك لكل مجتهد نصيب إن شاء الله اليمن بالإضافة إلى أهمية البطولة لدينا نظراً لاستضافة اليمن للبطولة التالية خليجي 20 على أرضنا وبين جمهورنا، وهو أمر يتطلب جهداً مضاعفاً ومشرفاً وسندخل البطولة الحالية بالطموح نفسه الذي ستلعب فيه جميع المنتخبات المشاركة، والمنتخب اليمني لن يكون صيداً سهلاً بل سنلعب من أجل الفوز والبحث عن اللقب لأن ذلك حق مشروع للجميع.