2011-11-08 | 18:00 منوعات

عرض للألعاب النارية ربما السبب

لندن ـ (د ب أ)
مشاركة الخبر      

واصلـــت الشـــرطة البريطانية أمـس الإثنين تحقيقاتها للوقــوف على أسباب حادث تصادم أكثر من ثلاثين سيارة على طريق سريع جنوب غرب انجلترا السبت الماضي، مع التركيز على عرض للألعاب النارية كان يجري في مكان قريب من الحادث وربما يكون قد تسبب في "جدار مفاجئ من الدخان".
وأعربت الشرطة عن اعتقادها أنـــه "بجانب الضباب وظروف الرؤية السيئة في المنطقة، فإن كمية كبيرة من الدخان، حسب شهود العيان ، اعترضت الطريق السريع وخلقت ستاراً يشبه الستار الضبابي يصــعب الرؤية أو القيادة خلاله".
ووقع الحادث على الطريق السريع (إم 5) قرب بلدة تاونتون بجنوب غرب انجلترا، ووصف بأنه الأسوأ في تاريخ بريطانيا الحديث، وأعيد فتح الطريق السريع أمس الإثنين.
وتسبب الحادث في اصطدام أكثر من ثلاثين سيارة وشاحنة، وأسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة أكثر من خمسين آخرين.
وقالت إحدى الناجيات من الحادث وتدعى ميشيل كراكر في تصريحـــات لصحيفة ديلي ميل "لقد كانت هناك انفجارات في كل مكان، كما لو كنا في منطقة حرب، وكانت الحرارة شديدة" مضيفة "كان هناك أشخاص يصرخون، ولكننا لم نستطع رؤيتهم وسط الدخان".
وقال مســئول كبير بالشرطة يدعــى أنطوني بانجهام "من روايات شهود العيان والمعلومات التي وصلتنا، فإننا نعتقد أنه كان دخاناً وليس ضباباً". وأعلن نادي تاونــــتون لرياضة الرجبي الذي كان يشهد عرض الألعاب النارية أنه سوف يتعاون عن كثب مع الشرطة.