2010-12-02 | 18:00 الكرة العربية

اتفقا على تقليل أهمية غياب يونس محمود

مشاركة الخبر      

تنبأ مدرب منتخب الكويت الأول لكرة القدم جوران توفدزيتش (صربي) بأن المباراة التي ستجمع فريقه بالمنتخب العراقي في الدور قبل النهائي لبطولة خليجي20 لن تصل للشوطين الإضافيين أو ضربات الجزاء الترجيحية , مشيرا أنها ستحسم خلال الوقت الأصلي للقاء.
وأكد توفدزيتش في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء أن المباراة ستكون صعبة على لاعبي الفريقين، مشددا إلى أن المنتخب العراقي يعتبر من المنتخبات القوية في بطولة كأس الخليج ، كما أنه يضم مجموعة متميزة من النجوم أصحاب الخبرة. ولكن رغم ذلك أكد المدرب الصربي ثقته الكاملة في قدرة لاعبي الأزرق الكويتي على حسم المباراة لصالحهم. وأكد توفدزيتش أن المنتخب العراقي لن يتأثر كثيرا بغياب مهاجمه يونس محمود رغم أنه "هداف وقناص، دائما ما ينجح في ترجمة الهجمات إلى أهداف ، ولكن يجب أن نتفق على أن المنتخب العراقي لديه مجموعة أخرى من المهاجمين القادرين على تعويض غياب يونس محمود وفي مقدمتهم مصطفى كريم.
فيما وافق مدرب المنتخب العراقي الأول لكرة القدم فولفجانج سيدكه(ألماني) فيما ذهب إليه مدرب أزرق الكويت حول غياب يونس محمود , حيث أشار سيدكا إلى أن غياب يونس محمود عن صفوف الفريق لن يكون له تأثير كبير على المنتخب العراقي لأنه لديه البدائل التي يمكنها تعويض غيابه.
وكشف الألماني أن فريقه يحتاج للمزيد من الحظ حتى يجتاز عقبة المنتخب الكويتي ويتأهل إلى للمباراة النهائية من البطولة. وقال إنه يتوقع أن تكون مباراة الكويت بالغة الصعوبة "لأن لاعبي الأزرق يلعبون بتجانس تام ويتواصلون جيدا مع بعضهم البعض"، ولكنه أكد أن المنتخب العراقي أيضا فريق متكامل وأنه جاهز لتحقيق الفوز على نظيره الكويتي. مؤكدا أنه لايخشى مباراة اليوم ، واعترف بأن أداء لاعبيه ربما لم يكن على المستوى المطلوب في لقاء منتخب عمان ولكن ذلك لأنهم لم يكونوا بحاجة سوى لنقطة واحدة من المباراة ليضمنوا التأهل للدور قبل النهائي.