2010-12-02 | 18:00 الكرة العربية

اختلاف يمني قبل مواجهة الكويت والعراق

مشاركة الخبر      

سيلتقي المنتخبان العراقي والكويتي في نصف نهائي بطولة خليجي 20 اليوم الخميس لكنه لقاء بمذاق خاص بالنسبة للجمهور اليمني المتابع عن كثب لأجواء المباريات، فأعلام الدولتين بالنسبة لمدرجات الملاعب اليمنية والجمهور اليمني لهما إشارة لماضي المؤازرة اليمنية.
وتعتري الجمهور اليمني الذي وصف بأنه ذواق ومؤازر لكل المنتخبات قبل جمهور الفريقين خارج اليمن الذي يستضيف البطولة، مشاعر ود وتأييد لا يبتعد عنهما القلق والتردد أيضاً، وذلك بالطبع، يرجع لكون هذا اللقاء الخاص بين الفريقين الذي تستضيفه اليمن يحمل أكثر من دلالة، وفقاً لعدد كبير من المتابعين.
ويقول مشجعون يمنيون: إنهم يعيشون حالة من التردد فيما يتعلق بتشجيع منتخبهم المفضل وتأتي هذه المخاوف إثر مشاهدتهم للفريقين اللذين قدما مستويات رائعة في مبارياتهما الأولى إلى جانب أن بعضهم يؤازر المنتخب العراقي بالفطرة مستنداً لتاريخ العلاقات التأييدية بين الشعبين اليمني والعراقي إلى جانب التأثير جراء وجود جالية عراقية كبيرة في اليمن.
ويقول عبدالرحمن غيثان مشجع يمني: إنه يتابع الكرة الكويتية المتطورة في هذه البطولة وبالتالي فإنه يتوقع أن يفوز بالمباراة منتخب الكويت لكنه لا يخفي أنه متعاطف مع المنتخب العراقي المنكوب ـ على حد قوله.
وتتعدد أسباب اهتمامات الجمهور اليمني بتشجيع المنتخبات المشاركة في بطولة خليجي 20، وتتفاوت آراء مشجعي منتخب العراق في استطلاع مقتضب لـ"الشبيبة" حول اهتمامهم بالمنتخب العراقي وأسباب ذلك، وتركزت جلها حول الوضع الذي يعانيه الشعب العراقي إلى جانب الظهور المميز لأسود الرافدين في البطولات السابقة ولاسيما بطولة آسيا 2008م.
من جهة ثانية شهدت مباريات الدور الأول لبطولة خليجي 20 المقامة حالياً في اليمن حضوراً جماهيرياً فاق كل التوقعات حيث بلغ عدد المشجعين الذين حضروا مباريات الدور الذي اختتم أمس (الاثنين الماضي) نصف مليون مشجع.
وقال نائب رئيس لجنة الملاعب عضو اللجنة المنظمة لبطولة خليجي 20 جمال يماني لـ(المؤتمر نت): إن نصف مليون مشجع حضروا مباريات الدور الأول من الدورة.
وأضاف يماني: إن المشجعات اللواتي حضرن المباريات الأربع والعشرين الماضية التي خاضتها المنتخبات الثمانية المشاركة في الدورة تجاوز مائة ألف مشجعة منهن 10 آلاف مشجعة حضرن المباراة الافتتاحية للبطولة التي جمعت المنتخب اليمني المستضيف ونظيره السعودي.
وقال يماني لـ(المؤتمر نت): إن المباراة الافتتاحية حضرها 60 ألف مشجع تواجدوا داخل وخارج ملعب 22 مايو. وأشاد يماني بتوجيه رئيس الجمهورية فتح المدرجات أمام المشجعين دون أي مقابل مادي.