2011-10-24 | 18:00 الكرة العربية

برنامج الصقر الأولمبي

مشاركة الخبر      

يعتبر برنامج الصقر الأولمبي برنامجاً وطنياً طموحاً يسعى إلى إعداد اللاعبين السعوديين الموهوبين للمشاركات الأولمبية ورعايتهم ابتداءً من دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012.
حيث يتم هذا الإعداد بالتخطيط والتنسيق مع الاتحادات السعودية ذات العلاقة كشريك فني للبرنامج لوضع خطة استراتيجـية قصيــرة وبعيدة المـــدى لهذه المشاركات.
حيث يقوم البرنامج بإنشاء قاعد معلومات متكاملة عن أولئك اللاعبين ومتابعتهم وتقييمهم، ولأجل ذلك استحدثت اللجنة الأولمبية العربية السعودية قســــم الأداء الرياضي العالي للقيام بهذه المهمة مع الاستعانة بأفضل الكوادر الفنية والإدارية الرياضية بالمملكة، وتحت إشراف ستيف روش المستشار الفني للجنة الأولمبية العربية السعودية ممثلاً عن شركة الاستشارات الرياضية (TSE Consulting).
حيث قام قسم الأداء الرياضي العالي بتقسيم أعماله لهذه المهمة على ثلاث مراحل:
1 ـ المرحلة الأولى: اللقاء مع الاتحادات الرياضية الشريك الفني للبرنامج للاطلاع والأخذ بآرائهم حول البرنامج.
2 ـ المرحلــة الثانية: إنشاء قاعدة المعلومات للاتحادات الرياضيــة المشاركة في البرنامج بشكل عام واللاعبين المستهدفين بشكل خاص.
3 ـ المرحلة الثالثة: البدء في متابعة اللاعبين المنضمين للبرنامج.
ومن أجل ضمان نجاح البرنامج رصدت اللجنة الأولمبية العربية السعودية مكافآت مالية تعتبر الأضخم في تاريـــــخ الرياضة السعودية في حالة التأهل للدورات الأولمبية أو الإنجاز في الدورات الرياضية الأخرى.