2016-08-18 | 10:33 الكرة السعودية

تكتيك “مضوي” .. يصطدم بطموح “البياوي”

الرياض ـ أحمد الخلف
مشاركة الخبر      

تفتتح اليوم الخميس مواجهات الجولة الثانية من دوري جميل السعودي للمحترفين بلقاء وحيد، حين يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد نظيره الوحدة عند الساعة 8:45 مساءً على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة.
في لقاء يسعى فيه الوحدة لمواصلة انطلاقته المميزة في الدوري بقيادة مدربه خير الدين مضوي (جزائري)، بعد أن تجاوز التعاون في الجولة الأولى 3ـ2 ، فيما يبحث الرائد عن تعويض خسارته أمام الاتحاد في مستهل الدوري التي خسرها بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

مواجهات سابقة
التقى الفريقان منذ انطلاق الدوري السعودي للمحترفين موسم 2008ـ2009 في 10 مباريات، حقق الرائد الفوز في 5 مباريات مقابل 3 انتصارات للوحدة وتعادلين، واستطاع كلا الفريقين تسجيل 19 هدفاً في مرمى الآخر، وتعد أكبر نتيجة بين الفريقين فوز الرائد 6ـ3 في الدور الثاني موسم 2008ـ2009م.

تصحيح الأخطاء
عمد مدرب الرائد ناصيف البياوي (تونسي) إلى معالجة الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مباراة الاتحاد في الجولة الأولى، لضمان عدم تكرار الخسارة، وفرض البياوي عدداً من الجمل التكتيكية التي ينوي تطبيقها في مباراة الوحدة ، مطالباً المدافعين بضرورة التحرك السليم والضغط على المنافس، وتطبيق تكتيك للاعبي الوسط والمهاجمين تمثل في بناء الهجمة والتسديد من خارج المنطقة.

رفع المعنويات
ركز مدرب الوحدة خير الدين مضوي (جزائري) في تدريب الفريق الأخير على النواحي الفنية ورفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين بعد الجهد الكبير الذي بذلوه في مباراة التعاون الماضية التي انتهت بفوز الوحدة 3ـ2 وهو الفوز الذي رفع الروح المعنوية للاعبين قبل مواجهة الرائد، من جانبه حرص رئيس النادي هشام مرسي على حضور التدريب والالتقاء باللاعبين والجهاز الفني قبل بدء التدريب، مشيداً بالمستوى الطيب الذي قدموه في مباراة التعاون.
تشكيلة البياوي
من المرجح أن يدخل مدرب الرائد ناصيف البياوي اللقاء بتشكيلة (4ـ2ـ3ـ1)، حيث وضع محمد شريفي في حراسة المرمى، وسعيد المولد في مركز الظهير الأيمن، كما سيشرك اللاعبين جفين البيشي، وادريانو الفيس في مركز قلب الدفاع، على أن يشغل مركز الظهير الأيسر محمد العمري.
وفي مركز المحور سيلعب الثنائي فارس العياف ودانيال أمورا (برازيلي)، وفي مركز الوسط الأيمن عبدالكريم القحطاني، وفي الأيسر سلطان السوادي، وفي المقدمة سيكون جلمار داسيلفا في مركز خلف المهاجم أما اسماعيل بانجورا (فرنسي) سيكون وحيداً في مركز رأس الحربة.

تذاكر المواجهة
طرحت إدارة نادي الرائد تذاكر المواجهة التي ستجمع فريقها بالوحدة اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، عبر 5 منافذ للبيع، يأتي مقر النادي في مقدمتها، إضافة لمحلات الغدوني للرياضة بحي مشعل، والدولي للخياطة بطريق الملك خالد، والجاسر للرياضة بفروعه (الصفراء - الفايزية - الإسكان) ، ومنافذ البيع في ملعب مدينة الملك عبدالله في بريدة يوم المباراة، وتم تحديد أسعار التذاكر بـ 100 ريال للمنصة الرئيسية، و15 ريالاً للدرجة الأولى، و10 ريالات للدرجة الثانية.

صافرة اللقاء
أسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم مهمة قيادة مواجهة فريقي الرائد مع الوحدة للحكم ماجد الشمراني يعاونه الدولي ماجد الناصر، وعبدالله معافا، والدولي صالح الهذلول رابعاً، والدولي السابق سعد ربيعة مقيماً.