2016-08-19 | 05:08 الكرة السعودية

الرائد .. بالمولد سعيد

حسن ذيبان
مشاركة الخبر      

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الرائد فوزا مستحقا على ضيفه الوحدة 1-3 في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة ضمن لقاءات الجولة الثانية من دوري جميل السعودي للمحترفين, سجل أهداف الرائد إسماعيل بانقورا د4 وسعيد المولد (د 52 ود59 ), وسجل هدف الوحدة أدلفوا ليما د 72, بهذا الفوز وضع الرائد أول ثلاث نقاط في رصيده وبقي الوحدة على نقاطه الثلاث، وقدم الرائد مستوى عالياً وكسب اللقاء مستوى ونتيجة.

بداية سريعة
وهدف مبكر
جاءت البداية سريعة من قبل لاعبي الوحدة رغبة منهم في تسجيل هدف مبكر، ولكن إسماعيل بانقورا كان له رأي آخر وخطف هدفا سريعا للرائد من حالة انفراد عندما لعب الكرة بيمناه على يسار حارس الوحدة عبد الله السديري د 4 وحاول بعده الوحدة التعديل، وتصدى محـمد الـشريـفـي لتمريرة ليما قبل أن تصل قدم موسى مدخلي د 9 لتـضـيع فرصة هدف وحداوي, ومن كرة مرتدة سريعة وصلت لجيليمار داسيلفا داخل المنطقة تعثر في الكرة وضاعت فرصة للرائد د 11.

خطورة بانقورا
لم ينتبه لاعبو خط ظهر الوحدة لخطورة اسماعيـل بانقورا الذي سبب إزعاجا كبيرا للمدافعين بتركه وحيدا، وكان لاعبو الرائد يعتمدون على إرسال الكرات الطويلة لبانقورا للاستفادة من سرعته، وكذلك لتقدم لاعبي الوحدة لمساندة الـهـجـمة مع ترك خطوطهم الخلفية التي هدد من خلالها بانقورا مرمى عبد الله السديري في أكثر من كرة.

أفضلية الرائد
كانت الأفضلية لوسط الرائد ونجح فارس العياف ودانيال أمورا في قطع الإمدادات عن مهاجمي الوحدة، وشن الرائد هجمـاته عـن طـريـق الأطراف وخصـوصا الجهة اليمـنى التي تواجد فيها سعيـد المولد الذي قام بدوره الدفاعي والهـجـومي بشكل جيد في أول مشاركة له بيـنـما ظل محمد العمري متمركزا في المناطق الخلفية، وفي المقابل لم يظهر وسط الوحدة بشكل جيد نظرا لسيطرة الرائد.
ورغم تحصل لاعبي الوحدة على مجموعة من ضربات الزاوية إلا أنهم لم يستفيدوا منها بشكل جيد, وامتد الشوط الأول حتى الدقيقة 54 نظرا لإصابة جفين البـيـشي وجـهـاد الباعـور ومـالـت الكفة في هذا الشوط لمصلحة الرائد الذي أضاع العـديد من الفرص عن طـريـق بانقورا.

المولد يبدع
واصل بانقورا إضاعته للفرص عندما وصلته كرة طويلة من سعيد المولد يسددها قوية تجاه السديري الذي تصدى للكرة منقذا مرماه من فرصة هدف محقق د 49 ورد عليها داقولو بتسديدة قوية تعتلي العارضة لمرمى محمد الشريفي د 50 .
وعند الدقيقة 52 لعب سعيد المولد كرة عرضية قوية لم يتعامل معها عبد الله السديري بشكل جيد لتدخل من بين قدميه كهدف رائدي ثان.
وللمرة الثانية أضاع السوادي هدفا محققا بعد أن وصلته تمريرة ولا أجمل من عبد الكريم القحطاني يسددها قوية ويتصدى لها السديري ويخرجها لركلة زاوية د 58 , ويواصل سعيد المولد نجوميته عندما استغل الكرة المرتدة ومن على بعد 30 ياردة يسدد كرة قوية مستغلا تقدم عبد الله السديري لتسكن الشباك الوحداوية كهدف ثالث للرائد وثان للمولد د 59 وبعدها تحصل سعيد المولد على بطاقة صفراء بسبب خلعه للفانلة بعد الهدف.

هدف تقليص
قضى الهدف الثالث على آمال الوحدة وبدا اللاعبون تائهين داخل الملعب وسلموا المباراة للرائديين ولم يقدموا ما يشفع لهم في هذا اللقاء، وأجرى خير الدين تبديلين بدخول عبد الإله المالكي بدلا عن داقولو كوز يادي د 66 , وخروج معتز الموسى الذي تحصل على بطاقة صفراء وحل بدلا عنه فريد الحربي, وشهدت د 72 تسجيل أدلفوا ليما هدف الوحدة الذي قلص به النتيجة لتصبح 1-3, .وتحصل مختار فلاتة على بطاقة صفراء د 74 بعد محاولته الحصول على ركلة جزاء ,وأجرى الرائد تبديلين بدخول سياف البيشي بدلا عن سلطان السوادي د 79 , ودخل صالح الشهري بدلا عن إسماعيل بانقورا د 80 .
في الوقت المتبقي من اللقاء حاول لاعـبـو الرائد إغــلاق مناطقهم الخلفية واللعب على المرتدات حتى أطلـق الحكـم الصافرة منهيا اللقـاء بفـوز مستحق للرائد.
قاد اللقاء ماجد الشمراني وساعده ماجد الناصر وعبد الله معافا وصالح الهذلول كحكم رابع.