2018-03-04 | 05:56 الكرة السعودية

العمر يمنع تحويل المولد إلى الأولمبي

جدة - عبدالله أحمد 
مشاركة الخبر      

تخلت إدارة النادي الأهلي عن سعيها إلى تسجيل سعيد المولد ظهير أيمن الفريق الأول لكرة القدم في الفريق الأولمبي، فيما تنتظر الرد على الاستئناف المقدم إلى اتحاد اللعبة لتخفيف عقوبة اللاعب.

 وكانت الإدارة بحثت إمكانية إنزال اللاعب إلى درجة الأولمبي لتقليص فترة غيابه عن الفريق الأول، بعدما عاقبته لجنة الانضباط والأخلاق في اتحاد القدم بالإيقاف أربع مباريات محلية. وسبب الإيقاف إدانته بالتلفظ بألفاظ بذيئة ومهينة تجاه مسؤول مباراة فريقه أمام الفيحاء في 16 فبراير الماضي ضمن الجولة 22 من دوري المحترفين السعودي.

وبحسب مصادر خاصة بـ"الرياضية"، صرفت إدارة الأهلي النظر عن فكرة تحويل اللاعب إلى الأولمبي، بعدما تبيّن لها أن اللوائح تقصُر ذلك على اللاعبين الذين لم يتجاوزوا 25 عاما، فيما يكمل المولد 27 عاما في 9 مارس الجاري. لذا، تتطلع الإدارة على رد سريع على استئنافها المقدم على قرار معاقبة اللاعب. 

وبعدما تغيب عن مباراتي فريقه أمام الفيحاء في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والتعاون في الجولة 23 من الدوري، سيستمر غياب المولد في مواجهتي القادسية والرائد في 9 و16 مارس الجاري في الدوري.

أما زميله البرازيلي كلاوديمير دي سوزا فسيغيب إلى نهاية الدوري، علما بأنه موقوف أربع مباريات لنفس سبب إيقاف المولد، إضافة إلى مباراتين بسبب الطرد وتراكم البطاقات.

ويتيح اتحاد القدم مشاركة خمسة لاعبين من الفريق الأول مع الأولمبي.