2018-04-05 | 04:20 الكرة السعودية

الأزرق تجاوز حاجز الـ 100
8 تتوج سامي هدافا.. وأبوداود الثالث بـ 5

الرياض – متعب العبدالهادي 
مشاركة الخبر      

يحمل الكلاسيكو الذي سيجمع الأهلي بضيفه الهلال بعد غد السبت ضمن الجولة الـ 25 من الدوري السعودي للمحترفين الرقم "79" دورياً، بجميع مسمياته "دون مباريات المربع الذهبي"، سيطر الهلال على نتائجه بفارق كبير عندما تمكن من تحقيق الفوز في 37 مباراة مقابل 19 للأهلي وحضر التعادل 25 مرة.

وتكمن أهمية وقوة مواجهة السبت في أن الحسم ربما يتم في هذه الجولة في حال فوز الهلال، واقتراب الأهلي بشكل كبير من اللقب حال انتصاره أما التعادل فسيجعل الأمور أقرب للفريق الهلالي.



الهلال تجاوز 100

وسجل الفريقان 188 هدفاً، تجاوز الهلال حاجز المائة بثمانية أهداف بينما سجل الأهلاويون 80 هدفاً، ونجح الهلال في المحافظة على سجله خاليا من الخسارة في آخر 4 مباريات، فاز في ثلاث وتعادل في الرابعة.



الحكام الأجانب

حضر الحكام الأجانب في مباريات الفريقين 31 مرة، فاز الهلال في 15، مقابل 8  للأهلي وحضر التعادل 8 مرات.

غياب وسيطرة

من الأمور الغريبة في لقاءات الفريقين أنهما تواجها في بطولة الدوري في جدة 40 مرة، فاز الهلال في 18 مباراة مقابل 10 للأهلي، بينما حضر التعادل في 12، ولكن تهديفياً يتفوق الأهلي بـ 50 هدفاً، مقابل 46 للهلال.



سامي هدافا

يعد سامي الجابر قائد فريق الهلال أكثر لاعب سجل في مباريات الفريقين دورياً، حيث تمكن من تسجيل ثمانية أهداف يليه المهاجم الحالي ياسر القحطاني الذي سجل سبعة أهداف ، ثم لاعب الأهلي السابق حسام أبو داود برصيد خمسة أهداف.



مباراة تاريخية

من أبرز المباريات التاريخية بين الفريقين في جميع البطولات نهائي كأس الملك 1984، الذي كسبه الهلال بأربعة أهداف نظيفة، وكذلك مباراة الفريقين التاريخية في نهائي كأس المؤسس، والتي فاز فيها الهلال بهدفين نظيفين. ومن مباريات المربع الذهبي فإن الغالبية تتذكر خماسية الأهلي في شباك الهلال وكذلك نهائي الدوري 1996 الذي فاز فيه الهلال بهدفين لهدف.