2009-10-04 | 18:00 مقالات

(واعيباه .. واعيباه)

مشاركة الخبر      

بقول المنطق " أن يأتي العيب من أهل العيب فليس بعيب " ولكن ما هو التعريف الدقيق للعيب و(ما هم) أهل العيب؟ لقد استخدمت (ما) بدلا من (من)  رغم عدم جوازها  لغويا لأن الأولى تستخدم لغير العاقل وصاحب العيب المصر عليه غير عاقل.
في الوسط الرياضي هناك اختلافات في الآراء  بعضها حاد وبعضها أقل حدة وأخرى منطقية ونقيضها كذلك، ومنها ما هو مستفز لمشاعر فئة ومنها ما هو برد وسلام على فئة أخرى، كل هذا والأمور لا تتجاوز الخطوط الحمراء وإن اقتربت منها، ورغم بعض الحالات القليلة التي لا يفرق أصحابها بين الجرأة والوقاحة.
ومع أن هناك مستنقعات فساد) تسمى مجازا منتديات رياضية تمارس  القفز على الأعراف والقيم والتعاليم الدينية، وتأكل بشهوة متناهية من لحوم إخوانها المسلمين،  وتحاول كشف سترهم لمجرد اختلاف في الميول أو أنهم أصحاب آراء لا تروق لهم وتستفز مشاعرهم ويستخدمون لأغراضهم الوقحة الكذب والتزوير والتدليس .. الخ،
إلا أن ما يندى له الجبين أن تسعى (زمرة) تدعي أنها منسوبة للإعلام السعودي إلى محاولة تشويه أو طمس منجز يسجل للوطن بعد أن ظفر فريق القرن بلقب القرن وبلغة رقمية لا تقبل أبدا التشكيك ومن الجهة الرسمية المخولة بهكذا إجراء وبعد منافسة مع فريق ياباني، ولو أن فريقهم أو فرقهم المفضلة  هي التي تنافسه لأوجدنا لهم مبرراً منطقياً حتى لو كان عاطفيا، وقد فضحهم الله على الملأ حين (زوروا) تصريحا مزعوما لرئيس الاتحاد الآسيوي محمد بن همام، وادعوا  زورا وبهتانا أن مصدره قناة (الدوري والكأس)، ليخرج مديرها خالد جاسم وينفي كل ذلك ثم يبارك للسعودية والسعوديين، ثم يخرج بعده ابن همام ويبارك للهلال ويثني على اللقب وعلى الجهة المانحة.
ليكشف سرا خطيرا بأن هناك (أربعة) أسماء حاولت الاتصال به وترجته بأن يقلل من المنجز، ثم يطلق بعدها الشقيق القطري (زفرة حارقة) ألهذا الحد وصلت رياضتكم.. بعد أن طلب من أولئك إرسال ما يريدون الاستفسار عنه وبطريقة رسمية للاتحاد الآسيوي حتى يتم الرد عليه رسميا ـ ولن يرسلوا حتى لا بفضح أمرهم ـ والمصيبة أن أحدهم يعمل في أحد أندية الوطن،  والغريب أن هؤلاء لو تحصل أحدهم على لقب (وحيد القرن) لاحتفل به وطلب منا الاحتفاء.
 
هاء رابعة
أنا إبحار قافيةٍ
مرارات الأسى سفني
أنا رجلٌ بلا سكنٍ
جعلت قصائدي سكني