2009-02-07 | 18:00 مقالات

نيفيز والنظرة المستقبلية

مشاركة الخبر      

في مقالة سابقة أشدت بالعمل الاحترافي لإدارة الهلال وأجدني اليوم أعود لتأكيد ذلك من خلال عمل على أرض الواقع..
ـ شراء بطاقة البرازيلي تياقو نيفيز يؤكد احترافية العمل وأن الإدارة الناجحة هي من يعمل بخطط قصيرة الأجل (حاضرة) وأخرى طويلة الأجل (مستقبلية)..
ـ البعض يسأل كيف يشتري الهلاليون بطاقة اللاعب بعد إقفال فترة التسجيل.. من يسأل هو من يؤمن فقط بالخطط قصيرة الأجل وهو من يجد نفسه قد توقف في منتصف الطريق ذات يوم..
ـ فترة التسجيل خاصة باللاعبين الذين يستطيع الفريق الاستفادة من خدماتهم خلال الموسم لكن هذا لا يعني أنه لا يمكن شراء بطاقة لاعبين آخرين خارج فترة التسجيل والاستفادة استثمارياً إما بإعارتهم أو بيع البطاقة من جديد أو أن تكون استفادة فنية من خلال قيدهم مستقبلاً في قائمة الفريق..
ـ نيفيز سيكون الآن تحت العين الهلالية حتى نهاية الموسم الحالي وإذا رأى الهلاليون أن محترفيهم الحاليين يؤدون ما هو مطلوب منهم فقد يبحث الهلاليون تجديد إعارة نيفيز للفريق البرازيلي أو غيره لفترة أخرى..
ـ أما إذا فشل أي من محترفي الهلال الحاليين في إثبات وجوده فالبديل جاهز وهو نيفيز وهكذا هو العمل الاحترافي..
ـ أيضاً يسجل للإدارة الهلالية عملها وحسمها للصفقات بصمت في وقت تنطلق فيه الوعود بل والتأكيدات من مواقع أخرى لصفقات طارت في الهواء وباتت وهماً..
ـ علينا أن ننظر للإشادة بعمل الإدارة الهلالية الاحترافي كأنموذج يحتذى ونسعى جاهدين للاستفادة من إيجابيات الآخرين سواء الهلاليين أو غيرهم بدلاً من أن نفهم هذه الإشادة أو (الإنصاف) على أن القصد منها الإساءة لناد آخر..
ـ نحن كنقاد نبحث عمّن يعمل بإيجابية ونطرح عمله ليستفيد من يريد أن يستفيد لأن الكاسب في النهاية هو كرة القدم السعودية.