2009-01-30 | 18:00 مقالات

القادم أجمل وأشد إثارة

مشاركة الخبر      

 عنونت مقالتي يوم الأربعاء الماضي بعنوان (جولة المتعة) لأنني توقعت بأن تكون بالفعل جولة مثيرة من دوري المحترفين السعودي..
ـ الإثارة لم تكن في بعض النتائج غير المتوقعة فحسب إنما كذلك على صعيد إعادة جدولة الترتيب في المواقع من الثالث للثاني عشر على اعتبار أن مقعدي الصدارة حجزا رسمياً للزعيم والعميد..
ـ منذ أسابيع عديدة أكدت أن المنافسة على لقب الدوري باتت محصورة بين الهلال والاتحاد وأن على البقية البحث عن التأهل لدوري أبطال آسيا أو البقاء في دوري الأضواء..
ـ كل المؤشرات والمعطيات تمنح الهلال والاتحاد أحقية التنافس على اللقب إن كان على صعيد العناصر الأساسية أو البديلة أو حتى المحترفين غير السعوديين وإن كان الهلال يتفوق على الاتحاد في هذا الجانب...الجولات المقبلة ستشهد صراعاً مثيراً بين الفريقين للظفر باللقب..
ـ فرق الشباب والأهلي والاتفاق والنصر ستدخل في تنافس كبير للحصول على بطاقتي المركزين الثالث والرابع اللتين تؤهلان لدوري المحترفين الآسيوي..
ـ فريق الوحدة قد يكون الفريق الوحيد بين فرق الدوري الذي باتت الصورة واضحة له فلا هو ينافس على لقب ولا المراكز الأربعة الأولى وليس في دوامة خطر الهبوط لكن نجوم الوحدة يأملون بمركز لا يقل عن الثامن ليتأهلوا لبطولة الأبطال على كأس خادم الحرمين الشريفين..
ـ بقية الفرق ستكون في معارك كروية لا هوادة فيها للهرب من شبح الهبوط وقد تكون لقاءات هذه الفرق المقبلة أشد شراسة من لقاءات القمة..
ـ نتائج الجولة الماضية وما أحدثته من تغيرات جذرية في سلم الترتيب تجعلنا نترقب جولات أكثر متعة وإثارة وتشويقا خصوصاً أن استئناف الدوري سيكون بعد قرابة الشهر ما يعني أن المرحلة المقبلة ستمنح فرصة أكبر للفرق إن كان لتجانس المحترفين الجدد مع بقية زملائهم أو شفاء وعودة المصابين..
ـ بالتأكيد أن التوقف قد يعطل شيئاً من متعة الدوري لكننا نتفق جميعاً أن المنتخب أولاً وبالتالي لا ضير أن نحرم أنفسنا من متعة الدوري من أجل منتخب الوطن..
ـ كل التوفيق لنجوم الأخضر الذين انخرطوا في معسكرهم يوم أمس وكل التوفيق لفرق الدوري خلال مرحلة الإعداد المقبلة فالمرحلة المقبلة من منافسات الدوري هي المرحلة النهائية ولا مجال للتعويض.