2009-01-21 | 18:00 مقالات

احترافية الهلال

مشاركة الخبر      

لن أتحدث عن نتائج جولة البارحة في دوري المحترفين السعودي لأن ظروف الطباعة أجبرتني أن أقدم المقالة للزملاء في وقت مبكر..
ـ أجدني مشدوداً للإشادة بالعمل الاحترافي الذي تقوم به إدارة الهلال وتحديداً على صعيد تدعيم الفريق الأول من أجل ما تبقى من منافسات محلية وأيضاً بطولة دوري المحترفين الآسيوي..
ـ قبل أن تبدأ فترة تسجيل المحترفين الثانية ونحن نسمع ضجيج العديد من الأندية حول مفاوضاتها للتوقيع مع عدد من المحترفين غير السعوديين في وقت كان الصمت الهلالي هو أبرز العناوين..
ـ صمت الهلاليين كان بمثابة التطبيق الأمثل لمقولة (الأفعال تسبق الأقوال).. عمل الهلاليون بصمت وحددوا احتياجات فريقهم الكروي وأنهوا تعاقداتهم بسرية تامة بل إن لاعبيهم الكوري والروماني وصلا للأراضي السعودية وشاركا في التدريبات في وقت ما زال تلك الأندية صاحبة الأصوات العالية غير قادرة على حسم صفقة واحدة مطبقة مقولة (الأقوال لا الأفعال)!
ـ الفرق المسماة بالكبيرة كالاتحاد والأهلي والنصر والشباب ظلت غير قادرة على إبرام صفقة تعاقد واحدة في وقت اقتربت فترة التسجيل من نهايتها ما يعني أن هذه الفرق ستتعاقد مع لاعبين دون الطموح لأنهم سيرددون أن الوقت لم يكن كافياً وهو مبرر غير مقبول لمن يريد أن يعمل باحترافية كما هو العمل في نادي الهلال..
ـ على سبيل المثال النصر أعلن تعاقده مع الإيراني شيري وهاهي الصفقة تفشل بسبب إجراءات لا تتعلق بالإدارة الرياضية ولكن هذا غير مبرر فكان على الإدارة النصراوية أن تعمل بأسلوب احترافي وتسأل عن إمكانية إصدار تأشيرة للاعب الإيراني قبل أن تعلن عن الصفقة..
ـ حتى على صعيد المدربين مازال النصر بمدرب مؤقت رغم مرور ما يقرب من شهرين على إقالة الكرواتي رادان !
ـ وعلى صعيد اللاعبين المصابين ها هو سعد الحارثي يسافر يوم أمس للكشف على إصابته ولو أن النصراويين سارعوا لعلاج اللاعب لكان على وشك العودة لمشاركة الفريق..