2008-12-26 | 18:00 مقالات

كأس فيصل وتقييم اللاعبين

مشاركة الخبر      

تقول الأنباء الواردة من داخل أسوار نادي الهلال إن المدرب الروماني القدير كوزمين أبلغ الإدارة الهلالية بأنه سيعلن خلال مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد الأسماء التي لن يحتاج إلى خدماتها خلال ما تبقى من الموسم الرياضي الحالي وسيمنح الإدارة الضوء الأخضر لإعارتهم.
ـ أفهم من قرار كوزمين أنه سيستثمر لقاءات الدور التمهيدي من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لإصدار حكمه (الفني) تجاه لاعبي فريقه غير الأساسيين أو حتى الذين لم يستفد منهم كبدلاء خلال ما مضى من منافسات الموسم.
ـ هذا هو العمل المنظم المدروس الذي يجب أن تطبقه كل الأندية... لا بد أن تتخلى الأندية عن سياسة (التخزين والحفظ) للاعبين ليس الفريق بحاجة إليهم في حين أن إعارتهم قد تعيد تأهيلهم وربما يكون حكماً نهائياً برحيلهم.
ـ الهلال أعار هذا الموسم العديد من لاعبيه أبرزهم الكلثم والمفرج الصغير وشراحيلي والخراشي... المعارون استفادوا من الإعارة لأنهم باتوا يحصلون على فرصة اللعب أساسيين أو بدلاء... والفريق الهلالي لم يتأثر بل توصل إلى القائمة الأمثل لهذا الموسم.
ـ يجب أن تستثمر الأندية مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لإعادة تقييم لاعبيها وغربلة فرقها وفي الوقت نفسه تقييم الفريق ومدى حاجته إلى التدعيم خلال المرحلة المقبلة.
ـ النصر الجار للهلال يجب أن يأخذ خطوات أجرأ على صعيد إعارة اللاعبين فهناك أسماء تتواجد ضمن قائمة 20 لاعباً في الفريق في تصوري أنها لا تملك القدرة على خدمة الفريق وإعارة هؤلاء اللاعبين قد يخدم أطرافاً كثيرة (النصر واللاعب والفرق المستعيرة).
ـ بعيداً عن مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد...أجدني سعيداً للتوقف عند الالتفاف الجميل حول النجم محمد نور وهو يرقد على السرير الأبيض في صورة تعكس المفهوم الحقيقي للتنافس الرياضي الذي ينتهي فقط داخل المستطيل الأخضر... أما خارجه فالألفة والمحبة عنوان كل الرياضيين.
ـ الصور التي نشرت من داخل غرفة النجم محمد نور يجب أن تكون رسالة لكل من يحاول (سحب) التنافس الرياضي بعيداً عن أهدافه ومقاصده.