2008-12-01 | 18:00 مقالات

لا تنسوا دوري أبطال آسيا

مشاركة الخبر      

  فوز الهلال على الشباب وتعادل الاتحاد مع الاتفاق في الجولة الماضية (ما قبل جولة البارحة) من دوري المحترفين السعودي أكد للجميع أمراً واحداً هو أن  بطولة  الدوري باتت محصورة بين الاتحاد والهلال بنسبة كبيرة وربما أن الأمر تأكد بشكل أكبر بعد نتائج البارحة....هذا من الناحية المنطقية أما من الناحية الحسابية فالمجال مفتوح لأكثر من نادٍ.
   ـ الأرقام هي الفيصل في كرة القدم لكنها (أي الأرقام) تمثل انعكاساً في كثيرٍ من الأحيان لمنطق وواقع، وبالتالي المنطق يقول إن الاتحاد والهلال لديهما من المنطق والواقع ما يجعل الحسابات تدين لهما في النهاية. 
 ـ الاستقرار التدريبي والعناصر الأساسية والبديلة المتميزة والقدرة على اختيار عناصر غير سعودية متميزة وتبديلها بشكلٍ عاجل إن لزم الأمر.... واستقرار شرفي إداري مثالي....كلها عناصر تمنح التفوق للاتحاد والهلال.
ـ غاب ياسر في الهلال فكانت الفرصة متاحة للعنبر أن يقدم نفسه بشكل متميز والأمر ذاته في الاتحاد حدث للهزازي والصبياني وغيرهما من الأسماء الواعدة في الفريقين....إذاً الحلول متاحة لمواصلة المنافسة على اللقب.
 ـ فرق النصر والشباب والاتفاق والأهلي ما زالت حسابياً تملك فرص المنافسة على اللقب لكن واقعها يقول إنها غير مؤهلة وان عليها التركيز على ما تبقى من منافسات الموسم أو أن تلعب دوراً كبيراً في تحديد هوية بطل الدوري من خلال مواجهاتها مع قطبي المنافسة الاتحاد والهلال.
 ـ خسارة فرصة المنافسة على لقب الدوري لا يجب أن تكون النهاية لهذه الفرق في مسابقة دوري المحترفين السعودي لأن هناك أمراً مهماً يجب أخذه في الحسبان وهو المشاركة في دوري أبطال آسيا 2010 وفرصة المشاركة فيه متاحة لأصحاب المراكز الأربعة في الدوري، وبالتالي على فرق النصر والشباب والاتفاق والأهلي البحث بجدية عن المركزين الثالث والرابع.
 ـ قد لا يقبل بعضهم تسرعي في إبعاد الفرق الأربعة عن المنافسة على لقب أول دوري محترفين سعودي وحصري له بين الاتحاد والهلال على اعتبار أن هناك فترة تسجيل محترفين مقبلة قد تصلح من أوضاع الفرق الأربعة. 
 ـ صحيح هناك فترة تسجيل مقبلة....لكن إذا الفرق الأربعة أصلحت من حالها بنسبة 60% فإن لدى الهلال والاتحاد المقدرة على مضاعفة قوة فريقيهما بشكل أكبر وبالتالي تبقى الفجوة كما هي وربما تزداد بين فريقي القمة وبقية الفرق...هذا على الصعيد المحلي.
ـ أما خارجياً فانتهى الشوط الأول من نهائي بطولة الأندية الخليجية....وتأجل الحسم للشوط الثاني....الأروع في الشوط الأول حضور الروح الرياضية التي نأمل أن تواصل الحضور في اللقاء المقبل.