2018-06-06 | 04:57 الكرة العالمية

أهم 5 نصائح لزوار روسيا

موسكو ـ بيتر سبينيلا
مشاركة الخبر      

عليك أن تحمل النقود لأن العديد من الأماكن لا تتعامل ببطاقات الائتمان. المتاجر تتوقف عن العمل في الحادية عشرة مساء. والقائمة التالية تتضمن عشر نصائح للزائرين إلى روسيا أكبر بلدان العالم خلال استضافتها للمونديال:
01
طقس روسيا ليس باردا دائما. لذا، يتعين عليك اصطحاب مجموعة متنوعة من الملابس. الصيف قد يكون حاراً للغاية.
02
احمل النقود معك، فإن العديد من الأماكن لا تتعامل ببطاقات الائتمان. ويمكن أن يكون الروس أيضا من المؤمنين بضرورة الحصول على المال يداً بيد.
03
يتم بشكل كبير قبول "البقشيش" على خدمات تناول الطعام في أي مكان. ويمثل 10 في المئة من قيمة الفاتورة "بقشيشاً" جيدا. كما يبدو جيدا أن تقدم "بقشيشاً" يبلغ 100 روبل "نحو دولارين" للشخص الذي يحمل منك المعطف.
04
احمل جواز سفرك ورقم التسجيل فى الفندق، إذا منحه لك. كما يجب الاحتفاظ بالقصاصة البيضاء التي يمنحونها لك في قسم الجوازات في المطار، سيكون عليك تقديم هذه القصاصة عند مغادرة البلاد.
05
حاول التعرف على الحروف الأبجدية. العديد من الكلمات الخاصة بوسائل الراحة متشابهة أو مماثلة لنظيرتها في الإنجليزية إذا استطعت قراءتها مثل: موقف وسوبر ماركت وكافيه ومطعم. "نعم" تنطق "دا" و"لا" تنطق "نايت"، و"لا، شكرا" تنطق "نايت، سباسيبا".
06
أنباء سيئة وحدات السوبر ماركت تتوقف عن البيع في العاشرة مساء.
07
الروس يعشقون تناول المشروبات الباردة عادة على وجبة العشاء سواء مع أصدقائهم أو أفراد عائلتهم.
08
كل الأطعمة التقليدية في روسيا تصبح أفضل عليك أن تجرب فطائر الكريب تكون ألذ مع الكافيار الأحمر.
09
إذا دعيت إلى منزل أحد الأصدقاء، لا تزره بيدين فارغتين. عليك أن تصطحب معك شيئا للطعام يمكنك مشاركته مع أهل البيت مثل صفائح الزيتون أو تشكيلة من الجبن أو شرائح اللحم.
10
عليك أن تفكر في استئجار مرشد سياحي طيلة اليوم. العديد من الفنادق تعمل مع هؤلاء المرشدين الذين يمكنهم التحدث بلغتك.