2018-08-20 | 01:27 الكرة السعودية

الأحمدي دقة في التمريرات.. وكارليتو 77 لمسة
أرقام السوبر.. البرازيلي الأول

صورة التقطت للإسباني ألبرتو بوتيا مدافع فريق الهلال يتصدى للكرة قبل أن تصل للبرازيلي رومارينهو مهاجم الاتحادتصوير: مشعل القدير
رصد: أحمد الخلف
مشاركة الخبر      

حفلت مواجهة السوبر السعودي بين فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره الاتحاد، أمس الأول، بالعديد من الأرقام التي تميز بها لاعبو الفريقين، وعلى الرغم من تفوق الفريق الأزرق بالنتيجة، إلا أن الاتحاديين قدموا أداءً كبيرًا استحقوا عليه الإشادة. ومن خلال الرصد لأبرز أرقام المباراة، وضح أن البرازيلي كارلوس إدواردو لاعب وسط الهلال استحق التفوق بالعديد من الأرقام.

التسديدات المباشرة
تصدر سالم الدوسري، لاعب وسط الهلال، القائمة كأكثر اللاعبين تسديدًا على مرمى المنافس بـ 5 تسديدات، منهما اثنتان كانتا مباشرتين على المرمى، وجاء في المرتبة الثانية كارلوس إدواردو زميله في الفريق بـ 3 تسديدات، واحدة منها كانت مباشرة على المرمى، وبالرقم ذاته جاء المخضرم حسن معاذ ظهير الاتحاد كأكثر لاعبي الاتحاد تسديدًا على المرمى الأزرق.

صناعة اللعب
على مستوى صناعة اللعب، واصل البرازيلي إدواردو أرقامه المميزة، حيث صنع 6 فرص خطرة على المرمى الاتحادي، وجاء في المرتبة الثانية فيلانويفا محترف الاتحاد بصناعته لـ 3 فرص خطرة، وحل ثالثًا ياسر الشهراني الظهير الأيسر الهلالي بصناعة فرصتين خطرتين.

لمس الكرة
اكتسح البرازيلي تياجو كارليتو، لاعب فريق الاتحاد، قائمة أكثر لاعبي الفريقين لمسًا للكرة في المباراة، حيث لمس الكرة 77 مرة، ويأتي خلفه زميله في الفريق فيلانويفا بـ 75 لمسة، ومن ثم ياسر الشهراني ظهير الهلال بـ 64 لمسة.

التمريرات للزملاء
استطاع التشيلي كارلوس فيلانويفا تمرير الكرة في المباراة لزملائه 59 مرة كأكثر لاعبي الفريقين تمريرًا لزملائه، ويأتي في المرتبة الثانية كريم الأحمدي زميله في الفريق المغربي بـ 45 تمريرة، ومن ثم بوتيا مدافع الهلال بـ 43 تمريرة.

دقة التمرير
يعد المغربي كريم الأحمدي، محترف الاتحاد، أكثر لاعبي الفريقين دقة في التمرير في المباراة، أمس الأول، بنسبة بلغت 84.4 في المئة، ويأتي خلفه الإماراتي عمر عبد الرحمن بـ 82.6 في المئة، ثم فهد المولد بدقة تمرير بلغت 77.8 في المئة.