2018-09-01 | 22:50 مقالات

أعيدوا النظر في التوقيت

مشاركة الخبر      

ـ أفهم حرص لجنة المسابقات على انتهاء مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان في وقت مبكر، إذ لم يكن من المنطق أبداً أن تنتهي "بعض" المباريات عند الساعة الحادية عشرة مساءً!
ـ لكن ليس من المنطق أن تنتهي المباريات أيام نهاية الأسبوع قبل التاسعة مساء!
ـ طالبنا "كنقاد" منذ عقود مضت بضرورة تقديم مواعيد بدء المباريات لكي تنتهي مبكراً ما يمنح الفرصة لكل المتابعين بقضاء مصالحهم.
ـ تجاوبت لجنة المسابقات وقدمت مواعيد المباريات لكن ليس بهذه الصورة المبكرة جداً ولا بهذا التداخل في مواعيد المباريات الذي يقلل كثيراً من نجاح مسابقة الدوري!
ـ المباراة الوحيدة التي شاهدها الجميع "أو الأغلبية" في الجولة الأولى كانت مباراة الأهلي والتعاون لأنها كانت الوحيدة مساء السبت.
ـ مباريات الخميس والجمعة تاهت وفقد المشاهدون متعة متابعتها بسبب تداخل مواعيدها!
ـ لم يكن بالإمكان مشاهدة مباراتين كاملتين وتفرغت جماهير كل ناد لمتابعة مباراة فريقها فقط!
ـ هكذا لا يمكن أن ينجح الدوري "الاستثنائي" ولن يتشجع المستثمرون على دعم الدوري والاستثمار فيه، فالمستثمر يهمه أن يشاهد "إعلانه" أكبر عدد من الجماهير وهذا لا يحدث مع "تداخل" مواعيد المباريات.
ـ لماذا لا يتم إعادة النظر في مواعيد المباريات بحيث تقام "هذه الأيام" عند السادسة والثامنة مساءَ وهكذا تنتهي المباريات قبل العاشرة "وفي فصل الشتاء" عند الرابعة والسادسة وهكذا تنتهي المباريات في وقت مناسب "مع مراعاة مواعيد الصلوات صيفاً وشتاءً".
ـ الجماهير ستتمكن من مشاهدة الكثير من المباريات، وهذا سيشجع المستثمر على اقتحام الدوري استثمارياً، وأخيراً بإمكان البرامج الرياضية والمحللين إعطاء صورة "صادقة" عن المباريات وليس كما حدث في الجولة الأولى فقد تحدث المحللون عن "كل" المباريات في وقت لم يشاهدوها جميعها كاملة!
ـ ليس من المنطق أن نحمل المستشار تركي آل الشيخ مسؤولية كل شيء أو أن نحمله فوق طاقته ونطالبه بالتدخل في كل صغيرة وكبيرة.
ـ لكن ما يحدث في مواعيد مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان وبحثاً عن نجاح هذا الدوري "الاستثنائي" أتمنى من المستشار التدخل "العاجل" لتغيير مواعيد المباريات.