2018-12-08 | 02:03 مقالات

ملخص الأسبوع

مشاركة الخبر      

من يحمل إدارة الاتحاد الحالية وجهازه الفني مسؤولية حال الفريق "الفنية"، يكون قاسيًا للغاية، ولا يبحث عن مصلحة الاتحاد وعودته!
ـ في الشباب لا يمكن أن تتحمل إدارة خالد البلطان حال الفريق؛ لأن هذه الإدارة جاءت بعد عدة جولات من الدوري، ومضطرة للعمل مع ما هو متاح لحين الفترة الشتوية.
ـ بمجرد نجاح مدرب "من جنسية محددة" مع أحد الأندية، تتسابق بقية الأندية للتعاقد مع مدربين من ذات الجنسية!
ـ النجاح التدريبي يتعلق "بشخصية وكفاءة المدرب" وليس بجنسيته.
ـ أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم تشكيل لجانه العاملة.. هل يعقل أن اتحاد الكرة لم يجد من يستحق رئاسة اللجنتين الفنية والحكام! لذلك تم إصدار التشكيل لكافة اللجان برئيس وأعضاء باستثناء اللجنتين!
ـ ارتفاع معدل البطاقات الملونة هذا الموسم مقارنة بالمواسم الماضية، هل هو نتيجة قوة الدوري وإثارته أم "حزم" الحكام الأجانب وعدم مجاملتهم "لبعض" الأندية، كما كان يفعل "بعض" الحكام السعوديين؟
ـ على الاتحادين العربي وكذلك السعودي لكرة القدم "الشفافية" التامة وحسم الأمر حيال مشاركة النصر في بطولتي العرب السابقة والحالية.
ـ هل كانت مشاركة النصر "مجاملة وترشيحًا" كما يثير "بعض" الإعلاميين الذين لا يريدون أي ظهور للنصر، أم أن مشاركة النصر لم تكن مجاملة ولا ترشيحًا؟ الصمت يثير "ضجة" لا داعي لها.
ـ إذا صحت أنباء رحيل المدرب البرازيلي "كاريلي" مدرب فريق الوحدة لتدريب منتخب بلاده؛ فهذا يعني أن إدارة الوحدة ستدخل في دوامة البحث عن مدرب بديل "بذات الكفاءة التي كان عليها كاريلي" للحفاظ على مكتسبات الفريق الكروي.
ـ لا يتحمل البرتغالي هيلدر كريستافو "الكثير" من مسؤولية ما يحدث لفريق النصر، إذ إنه مدرب مؤقت تحمل المسؤولية في ظروف صعبة.
ـ المسؤولية "الأكبر" تقع على إدارة النادي التي "تخلت" عن كارينيو دون أن تكون قد وفرت البديل!
ـ الدعوة الشخصية للسيد مارك كلاتنبيرج للتحكيم في الملاعب الصينية لا يمكن قبولها كمبرر؛ لأن السيد كلاتنبيرج يرتبط بعقد "عمل ومهنة" مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، ومن المفترض ألا يمارس "مهنته" إلا تحت مظلة الاتحاد طالما هو مرتبط بعقد!
ـ يمكن قبول مبرر "الدعوة الشخصية" لحضور حفل أو مناسبة فقط.
ـ ما فعله البرتغالي جارديم مع النصر وما فعلته إدارة النصر من صبر تجاهه يشعرك بأنه لم يبق في العالم مدرب غيره!