2018-12-15 | 00:03 منوعات

الإعلامية المتخصصة تتحدث عن مسيرتها
أوبرا: ماسا علقني بالسيارات

حوار: علي الحدادي
مشاركة الخبر      

تحدثت أوبرا الإعلامية المتخصصة في رياضة المحركات والمحررة في صحيفة "موترلات" الأرجنتينية، ورئيس تحرير "المربع نت" قسم رياضة المحركات عن سباق "الفورمولا إي"، وعن تغطيتها لسباق السيارات كونها المحررة الأولى لرياضة المحركات والبطولات العالمية للفئات المختلفة من سباقات السرعة في العالم العربي، ومتخصصة في سباقات "الفورمولا 1".
01
ما السبب الذي جعلك تتجهين إلى رياضة المحركات وبالتحديد بطولة "الفورمولا 1"؟
بدأت في متابعة سباقات "الفورمولا 1" في عمر صغير، ما جعلني أتعرف على قوانين السباق وفهمها بشكل واسع، حبّ هذه الرياضة جعلني مهتمة برياضة المحركات بشكل عام بحيث أتوق إلى الكتابة عنها، فقبل أن أصبح محررة في الصحف كنت كاتبة هاوية أكتب عن السباقات في منصات التواصل الاجتماعي، لإيصال الأخبار لعشاق هذه الرياضة، الأمر الذي دفع الصحف الإلكترونية الغربية بأن تتواصل معي لتغطية المناسبات.
02
من وراء حبّك لهذه الرياضة؟
فيليبي ماسا هو سائقي المفضل الذي حبّبني برياضة "الفورمولا 1"، ومشاهدته وهو يكافح من أجل الفوز وطموحه ومثابرته لتحقيق حلمه ومهارة قيادته جعلتني من أكبر المشجعين لهذه الرياضة. ففي الحقيقة، كمحررة أشعر بما يشعر به السائق في مقعده أثناء السباق.
03
هل سبق أن حضرت سباق "فورمولا 1" أو "الفورمولا إي"؟
نعم حضرت سباق "الفورمولا 1" جائزة ماليزيا الكبرى عدة مرات، التي تُجرى على حلبة سيبانج الدولية، حيث قابلت فيها العديد من السائقين ومدراء الفرق.
04
ما الصحف التي عملت لديها محررة لرياضة المحركات؟
عملت للعديد من الصحف الأجنبية المتحدثة باللغة الإنجليزية والإسبانية في الأمريكيتين وأوروبا، والآن أعمل رئيس تحرير لصحيفة "المربع نت" الإلكترونية قسم رياضة المحركات.