2018-12-20 | 00:22 الكرة العالمية

الإسبان يسردون قصة العين

خالد عيسى حارس مرمى العين على غلاف صحيفة "آس" الإسبانية صباح أمس
جدة ـ محمود وهبي
مشاركة الخبر      

ألقت الصحف الإسبانية الكثير من الضوء على الإنجاز الملفت الذي حققه الفريق العيناوي في كأس العالم للأندية، وذلك بعد إقصائه لريفربليت بطل القارة الأمريكية الجنوبية، وبلوغه المباراة النهائية بعد رحلة مميزة حقق خلالها 3 انتصارات على أندية من 3 قارات مختلفة.
وخصصت صحيفة "آس" غلاف عددها الصادر صباح أمس للحديث عن الإنجاز الذي حققه الفريق الإماراتي، حيث أظهرت صورة كبيرة للحارس خالد عيسى أثناء تصديه لركلة الأرجنتيني إنزو بيريز الأخيرة، خلف عنوان رئيس كتبت فيه عبارة "قنبلة في أبو ظبي"، ومع عنوان ثانوي تطرقت فيه إلى فوز المضيف بركلات الترجيح على نسخة مخيبة لريفربليت.
وعدت صحيفة "ماركا" في أحد تقاريرها أن أندية الخليج وصلت إلى أعلى نقطة ممكنة مع وصولها إلى المباراة النهائية، وأضافت بأنّ اسم العين سيبقى دائماً نقطة سوداء في تاريخ ريفربليت. وكتبت "ماركا" في سياق تقريرها أن الفريق الأرجنتيني انتقل في غضون أيام قليلة من نعيم الفوز بلقب بطولة كوبا ليبرتادوريس قبل أيام إلى جحيم السقوط المفاجئ أمام العين، وأشارت إلى وصول نادٍ من خارج القارتين الأوروبية والأمريكية الجنوبية إلى المباراة النهائي للمرة الرابعة في تاريخ كأس العالم للأندية، وإلى الهدف العيناوي بأن يصبح أو بطل من خارج هاتيْن القارتيْن.
ومن ناحيتها، لخّصت صحيفة "إل بايس" ما حدث في أول مباريات الدور نصف النهائي بعنوان من كلمتيْن فقط عندما كتبت "صدمة ريفربليت"، وتحدثت عن مباراة مفاجئة ظهر فيها الاندفاع والحافز الكبير من الجانب العيناوي، حيث نجح المضيف الإماراتي بإسقاط الفريق الذي كان يمني النفس بمواجهة ريال مدريد في النهائي، وذلك بعد أيام من فوزه بلقب بطولة القارة الأمريكية الجنوبية على غريمه بوكا جونيورز في العاصمة الإسبانية مدريد.
وانضمت صحيفة "لا فانجارديا" إلى قائمة الصحف الإسبانية التي حاكت إنجاز العين، حيث وصفت إقصاءه لريفربليت بالمفاجأة الأكبر، قبل أن تشيد برحلة مضيف البطولة الذي ضرب موعداً مع ريال مدريد في النهائي بعد 3 انتصارات على ويلينجتون النيوزلندي في الدور الأول، والترجي التونسي في الدور الثاني، قبل التغلّب على بطل القارة الأمريكية الجنوبية بعد تغييبه لخطورة ريفربليت في فترات طويلة من المباراة.