2018-12-21 | 23:15 الكرة العالمية

اليوم.. الفريق الإماراتي يحمل الآمال العربية في نهائي مونديال الأندية
العين يواجه الريال.. لعبة التاريخ

صور التقطت أمس من التدريبات الأخيرة لفريقي العين الإماراتي وريال مدريد الإسباني قبل 24 ساعة من مواجهتهما اليوم في نهائي كأس العالم للأندية(الألمانية)
أبو ظبي ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

يشهد ملعب مدينة زايد في أبو ظبي، العاصمة الإماراتية، اليوم، المباراة النهائية لكأس العالم للأندية، التي تجمع ريال مدريد الإسباني والعين الإماراتي. وهذه المواجهة الأولى للريال أمام ناد عربي في نهائي المونديال، الذي انطلق عام 2000.
ويُتوقَّع أن تكون المباراة قوية للغاية في ظل المعطيات المختلفة بين لاعبي الفريقين، فالريال يريد تحقيق الرقم القياسي بالفوز باللقب للمرة الرابعة، والعين يبحث عن استمرار المفاجآت المدوية التي حققها في النسخة الجارية.
وتأهل ريال مدريد إلى المباراة النهائية بالفوز على كاشيما إنتلرز الياباني في الدور قبل النهائي 3ـ1، وتأهل فريق العين إلى المباراة النهائية بعدما انتصر على ريفر بليت الأرجنتيني، بطل كأس ليبرتادوريس، بركلات الترجيح 5ـ4، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 2ـ2.
وفي مباراة اليوم لا يمكن العثور على دافع يُلهب حماس لاعبي العين للاستمرار في مسيرة كتابة التاريخ أكثر من مواجهة الريال في نهائي المونديال، فالجميع يخوضون المواجهة، التي قد لا تتكرر في مسيرتهم الكروية سوى مرة واحدة، بروح التحدي. المباراة في حد ذاتها تحمل الكثير من التحديات المهمة للاعبي الفريقين، فالريال لديه قوة هجومية كبيرة، ممثَّلة في جاريث بيل، الذي سجل ثلاثية في المباراة الماضية، إضافة إلى كوكبة من اللاعبين، يعتمد عليهم سانتياجو سولاري، مدرب الفريق. في المقابل، فإن هناك الكثير من العناصر في العين، التي تريد انتهاز الفرصة للتألق، مثل الياباني شيوتاني، وخالد عيسى، حارس الفريق، وإسماعيل أحمد، المدافع، ومحمد أحمد، وبندر الأحبابي، ومحمد عبد الرحمن.