2018-12-26 | 23:16 الكرة العربية

الفراغ من زراعة 3.. ومجموعة أبو ظبي تطمئن على العمل
ملاعب آسيا.. عشب طبيعي وصناعي

صورة التقطت أمس لسعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي يتحدث إلى الصحافيين على ملعب آل مكتوم في نادي النصر في دبي.. الذي اختير لاستضافة عدد من مباريات كأس آسيا 2019 ضمن ثمانية ملاعب في مدن الإمارات المختلفة(الفرنسية)
دبي ـ عبد الرحمن مشبب
مشاركة الخبر      

أنهت اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2019 خياطة أرضية 3 ملاعب من ضمن 8 ملاعب، ستستضيف مباريات البطولة، بالعشب الطبيعي، مع خلطه بعشب صناعي بنسبة 25 في المئة، لضمان ثبات الأرضية في تلك الملاعب.
والملاعب الثلاثة التي تمت زراعة أرضيتها هي: هزاع بن زايد في العين، ملعب مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، وملعب آل مكتوم في نادي النصر في دبي، وذلك تحت إشراف شركة أوروبية متخصصة.
وأوضح لـ”الرياضية” سهيل العريفي، مدير المنشآت الرياضية في اللجنة المنظمة للبطولة، أن خياطة أرضية الملاعب بدأت قبل ثلاثة أشهر بزراعة الأرضية في مناطق مختلفة، ومن ثم تمت عملية نقل العشب إلى الملاعب الثلاثة “هزاع ومدينة زايد وآل مكتوم” في السادس من ديسمبر الجاري لمدة ستة أيام.
وبيَّن العريفي أن خياطة أرضية الملعب “مكلفة”، وتمت بالعشب الطبيعي مع الصناعي أشبه بتفصيل الثوب، حتى لا تتأثر أرضية الملاعب وتتحمل كثرة المباريات التي تجرى عليها، وأوضح أنه تم الاستفادة من أرضية الملاعب ـ التي زُرعت بعد نقل العشب “الزائد” منها ـ في تدريبات المنتخبات التي ستستعد إلى خوض منافسات البطولة.
وكان وفد مجموعة أبو ظبي في اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس آسيا 2019 تفقد، أمس الأول، جاهزية ملاعب العاصمة أبو ظبي “مدينة زايد الرياضية، محمد بن زايد، وآل نهيان”، وتتواصل الزيارات الميدانية الأخيرة لبقية ملاعب البطولة بزيارة إلى ملعبي الشارقة وآل مكتوم في نادي النصر.