2019-01-30 | 00:30 الكرة السعودية

الاتحاد يوقف انتصارات الشباب بالسلبية

صورة التقطت أمس للثنائي المغربي داكوستا والرأس أخضري رودريجيز لاعبي فريق الاتحاد يطاردان ناصر الشمراني مهاجم الشباب لانتزاع الكرة تصوير: علي خمج
الدمام ـ خالد الشايع الرياض ـ متعب العبدالهادي
مشاركة الخبر      

أخفق فريقا الاتحاد وضيفه الشباب في هز الشباك طوال زمن مباراتهما التي جرت أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة" في ختام الجولة الـ 17 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، واكتفيا بالتعادل السلبي.
وعزز الشباب موقعه في المركز الثالث بعد أن رفع رصيده إلى 33 نقطة، فيما استمر الاتحاد في المركز الخامس عشر وقبل الأخير بعشر نقاط.
والتعادل السلبي هو الأول لفريق الاتحاد في مسابقة الدوري لهذا الموسم إذ لم يسبق أن تعادل بشكل سلبي طوال مبارياته الـ 16 السابقة، لكنه نجح في تعطيل الشباب بعد ‏خمسة انتصارات متتالية في الدوري.
أما الشباب فقد حافظ على شباكه نظيفة، ومن ثم يستمر بأفضلية الدفاع‏، إذ لم يستقبل سوى 11 هدفاً بفارق ثلاثة أهداف عن أقرب منافسيه فريق النصر الذي استقبل 14 هدفاً حتى الآن.
ولم تشهد المباراة هجمات خطيرة بفضل تحفظهما دفاعياً، وبدا واضحاً تأثر الاتحاد من قرار مدربه إبعاد البوليفي فيلانويفا عن المباراة إلا في آخر عشر دقائق، وعلى حساب فهد المولد، وطغى اللعب الفردي على أسلوب الاتحاديين بشكل مبالغ فيه.