2019-02-02 | 00:26 مقالات

ملخص الأسبوع

مشاركة الخبر      

ما حدث في مشكلة مباراة النصر وأحد مثال جديد على تعصب "بعض" النقاد وعدم اتحادهم "في أكثر من مناسبة" على معالجة السلبيات، دون النظر إلى لون قميص النادي المستفيد أو المتضرر..
ـ متى يترك "بعض" النقاد المصالح الخاصة "الأندية" ويبحثون ويتحدون من أجل المصلحة العامة "الوطن"؟
ـ أبرمت الأندية خلال شهر يناير الماضي عقوداً مع محترفين أجانب جدد من ضمنهم حراس للمرمى..
ـ "معظم" العقود لموسمين وأكثر وسط صمت تام من اتحاد الكرة حيال عدد المحترفين الأجانب "مستقبلاً"، وهل سيستمر قرار الاستعانة بثمانية محترفين "بينهم حارس للمرمى" أم سيتم تقليصهم؟
ـ تلافياً لمشاكل مالية "مستقبلية" لا بد من بيان "عاجل" من اتحاد الكرة يؤكد استمرار القرار أو أنه سيعاد النظر فيه..
ـ رحيل البرتغالي خيسوس والتعاقد مع الكرواتي زوران يمثل "انتصاراً" للإعلام الرياضي السعودي الذي أكد طيلة الشهرين الماضيين أن هناك توجهاً هلالياً لإقالة خيسوس، وأن هناك تحركات للبحث عن بديل..
ـ كان الهلاليون يقابلون تلك الأنباء بسخرية متناهية!! أخيراً وضحت الحقيقة وانتصر الإعلام الرياضي..
ـ ما حدث من تعامل من قبل الحكم النرويجي في لقاء النصر وأحد مع "غرفة" تقنية "VAR" أثار الكثير من الأسئلة التي تحتاج لإجابات عاجلة..
ـ والشيء بالشيء يذكر، فقد واصل كلاتنبيرج بقيادته لقاء التعاون والأهلي "حركاته" الغريبة، وكأنه معلم في صف مدرسي!!
ـ متى يرحل هذا الرجل الذي خسرنا عليه الملايين دون أن نستفيد من خبرته!!
ـ تفوق "السعوديان" محمد الهويش وخالد الطريس "بمساعدة من VAR" في قيادة مباراتي "الفتح والقادسية والباطن والفيصلي"، وكانا "أفضل" بكثير من "نرويجي وإنجليزي" قادا "بمساعدة VAR" مباراتي النصر وأحد والتعاون والأهلي..
ـ علمنا "أسباب" استقالة العزيز جداً عادل البطي من رئاسة لجنة المسابقات باتحاد الكرة "من البطي نفسه" وليس من مجلس الاتحاد!!
ـ حتى "أسباب" إقالة "الأسترالي" كيتشينج من رئاسة لجنة الانضباط لم يعلن اتحاد الكرة أسبابها!!
ـ رحل الكرواتي زوران عن تدريب العين "بذات الطريقة التي رحل بها عن تدريب النصر" والمتمثلة في "الجشع" المادي وعدم احترام العقود!!
ـ هذا يعكس شخصية هذا المدرب وهنا أناشد من "هاجموا" الأمير فيصل بن تركي بالاعتذار له بعد أن "قسوا" عليه و"اتهموه" بأنه وراء رحيل زوران عن النصر!!
ـ اتضحت لكم الحقيقة فاعتذروا إن كنتم من قائمة "الكبار".. أليس الاعتذار من شيم الكبار؟