2019-03-03 | 20:05 الكرة السعودية

النصر والاتحاد يفتتحان المشوار الآسيوي

الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

يقص فريقا النصر والاتحاد شريط مشوار الأندية السعودية في بطولة دوري أبطال آسيا 2019، عندما يحل الأول غدا الإثنين ضيفا على الوصل الإماراتي في ملعب زعبيل، فيما يستضيف الثاني الريان القطري على ملعب الجوهرة المشعة في جدة.
ويعود النصر إلى البطولة القارية بعد غياب 3 مواسم من مشاركته الأخيرة 2016، وتأتي عودة النادي العاصمي بعد بلوغه إلى دور المجموعات بعد أن كسب أجمك الأوزبكي 4-0 في ملحق الدور التمهيدي.
ويسعى النصر صاحب المركز الثاني في مسابقة الدوري المحلي إلى العودة بالنقاط الثلاث على حساب الوصل الذي يحتل المركز 10 في الدوري الإماراتي.
ويلعب النصر في المجموعة الأولى بجانب الوصل الإماراتي والزوراء العراقي وذوب آهن اصفهان الإيراني.
في الجهة الأخرى، يعود فريق الاتحاد إلى المسابقة القارية بعد غياب موسمين بسبب عدم منحه الرخصة الآسيوية، ويأمل الاتحاد في أن تكون عودته مشابهة لبداياته في البطولة بنظامها الجديد عندما توج باللقب مرتين متتاليتين في أول مشاركتين 2004 - 2005.
ويمر النادي الغربي هذا الموسم بظروف قاسية في الدوري المحلي، لوجود النادي في مراكز الخطر والمهددة بالهبوط لوقوعه في المركز قبل الأخير برصيد 16 نقطة.
ويلعب النادي الغربي غداً أولى مبارياته الآسيوية أمام الريان، وستحتضن الجوهرة المشعة هذه المواجهة، التي ستكون دون حضور جماهير بسبب العقوبة الصادرة على النادي من الاتحاد القاري في المشاركة الأخيرة.
ويقع فريق الاتحاد في المجموعة الثانية بجانب الوحدة الإماراتي ولوكوموتيف الأوزبكي والريان القطري.