2019-05-17 | 01:09 مقالات

النصر «يزهو» بالدوري الـ17

مشاركة الخبر      

توج فجر اليوم الجمعة نادي النصر بكل جدارة واستحقاق بطلاً لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين لعام 2018 ـ 2019 على استاد الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض، التي أنارت سماءها شمس النصر.
بعد موسم طويل ومثير في كل شيء تُوج النصر في آخر جولة بعد سباق مثير مع منافسه الهلال، حيث تبادلا الصدارة بينهما في الجولات الخمس الأخيرة.
النصر كانت له هذا الموسم السطوة العظمى على كل فرق الدوري بما فيها منافسه الهلال، والنصر هو الفريق الوحيد الذي فاز عليها جميعاً بكل جدارة واستحقاق رغم بعض العراقيل التي واجهها وبالذات غرف الفار المظلمة في عهد سيّئ الذكر كلاتنبيرج.
النصراويون إدارة ولاعبين احتفلوا فجر اليوم مع جماهير الشمس في واحدة من ليالي رمضان الخالدة ببطولة الدوري السابعة عشرة بكافة مسمياته، وبالبطولة الثالثة والأربعين في تاريخه، أفراح النصر توشحت بكرنفال جماهيري احتفل إلى السحور بالبطولة الأقوى والأهم في تاريخ العالمي العريق.
ما قدمه النصر هذا الموسم يكفي مهراً لأغلى بطولة، وكان وراء ذلك رجال بقيادة رئيس النادي سعود السويلم وإدارته وأعضاء الشرف وبدعم جماهيري كبير، كل هذه الجهود توجت كبير الرياض ببطولة الدوري والتأهل آسيوياً.
الأرقام تتحدث على أن النصر هو الأفضل والأقوى بوجود العنصر الأجنبي الأفضل والعنصر المحلي الأميز وجهاز فني قدير بقيادة الخبير البرتغالي روي فيتوريا، الذي قدم لنا فريقاً يُمتع ويطرب ويحقق الانتصارات بالأجنبي وبالمحلي آسيوياً..
مبروك للنصر بطولته المستحقة وحظ أفضل للهلال، وهذه هي كرة القدم إثارة وتنافس، وفي النهاية لا بد من بطل واحد يكون هو الأفضل والأجدر وكان النصر.

نوافذ:
ـ نجحت رابطة دوري المحترفين بقيادة الأستاذ مسلي آل معمر في موسم مليء بالإثارة، ونأت الرابطة بنفسها عن الصراعات وقدمت عملاً كبيرًا واكب هذا الموسم المثير، وكان استعدادها لإقامة حفل ختام الدوري كبيرًا ومميزًا كالعادة.. شكراً رابطة المحترفين، متمنياً أن يتم تفعيل انضمام لجنة المسابقات إلى الرابطة بدءاً من الموسم القادم، من أجل عمل متكامل لا يعتمد على القرارات العشوائية.
ـ حمد الله حطم الرقم القياسي للهداف التاريخي للدوري السعودي برصيد 34 هدفاً، بالفعل جلاد اسمًا ومسمى.
ـ بطولتا الموسم "الدوري والكأس" حققها مدربان برتغاليان لأول مرة فيتوريا مع النصر وبيدرو مع التعاون.
ـ النصر بطل الدوري هو صاحب الأرقام القياسية هذا الموسم ومكتسحها.