2019-09-29 | 21:18 الكرة العالمية

بروميتش مع بيليتش.. صدارة «الشامبيونشيب» بلا هزيمة

الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

يقدم فريق وست بروميتش ألبيون مستوى مميز تحت قيادة الكرواتي سلافن بيليتش، المدرب السابق لفريق الاتحاد، ليتصدر مؤخراً ترتيب فرق دوري البطولة الإنجليزية "الشامبيونشيب"، دون تلقيه أي هزيمة حتى الآن، مع حصوله على 19 نقطة من 9 مباريات، مع تسجيله 17 هدف كأعلى الفرق تهديفاً رفقة بريستون.
أعاد بيليتش اكتشاف نفسه بعد عودته إلى إنجلترا من جديد، من خلال تدريب لاعبيه على الضغط القوي والهجوم السريع، لذلك اعتمد على خطته المفضلة 4-2-3-1 من خلال حماية مناطقه الخلفية بثنائي محوري، مع فتح الملعب بثنائي من الأجنحة السريعة، وتواجد صانع لعب صريح بالعمق خلف المهاجم مباشرة.
نجاح بيليتش السريع مع وست بروميتش أجبر عدة صحف إنجليزية على مديح الكرواتي، فصحيفة "إكسبريس" رصدت التطور الواضح في مستوى الفريق هذا الموسم، وقدرته على المنافسة بقوة من أجل الصعود من جديد إلى البريمرليج مستقبلاً، كذلك نقلت صحيفة "جارديان" تصريحات المدرب التي رصد فيها تألق عدد من لاعبيه، على رأسهم فيليب كروفينوفيتش.
يعتقد بيليتش دائماً أن كرة القدم هي أجمل شيء بالوجود، يحبها أكثر من أي شيء آخر، ويرتبط بها إلى أقصى درجة ممكنة، لذلك إذا أردنا تقييم المدرب فنياً مع وست بروميتش، فإننا أمام مدير فني لا يدافع باستماتة رغم أنه كان قلب دفاع سابق، لكنه يندفع إلى الهجوم بعض الشيء.
وبالعودة إلى تاريخ بيليتش مع فرقه السابقة، سنجد ضعف دفاعاته مقارنة بهجومه، خصوصاً أن هذا العيب التكتيكي مرتبط به منذ أيام كرواتيا وبيشكتاش، لأنه حينما يختار الهجوم الكامل، فإن فرقه تندفع بشكل مبالغ في نصف ملعب الخصوم، وتزيد الفراغات خلف خط الدفاع، لذلك فإن معظم الفرق التي هزمت بيليتش، اعتمدت على المرتدات الخاطفة واستخدام لعبة التحولات.
ما تخبره به لغة الارقام أن وست بروميتش سجل 17 هدف كأقوى خط هجوم، لكن شباكه استقبلت أيضاً 10 أهداف حتى الآن، في رحلته الطويلة نحو تحقيق لقب "الشامبيونشيب" والوصول إلى البريمرليج من أجل اللعب مع الكبار من جديد.