2019-10-27 | 00:38 الكرة السعودية

النصر انطلق من الوصافة إلى التتويج.. و17 نقطة أضاعت صدارة الهلال
ديربي 2018.. تعادل يغيّر موازين الدوري

صورة التقطت أمس للمغربي نور الدين أمرابط والبرازيليين بيتروس وجوليانو لاعبي فريق النصر الأول لكرة القدم يؤدون تمارين اللياقة في الحصة التدريبية الأخيرة استعدادًا للقاء الديربي أمام الهلال اليوم في قمة مواجهات الجولة الثامنة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين تصوير: عبد العزيز النومان
الرياض ـ حسن الحسن
مشاركة الخبر      

يُمنِّي النصراويون النفس بتكرار ذكريات مباراة الديربي أمام الهلال في الدور الأول لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في الموسم الماضي حينما يحل فريقهم ضيفًا عليه، اليوم، في قمة مواجهات الجولة الثامنة.
وتقابل الفريقان في 8 ديسمبر 2018 ضمن الجولة الـ 12، وقتها كان الفريق النصراوي في المركز الثاني، ويتخلَّف بفارق ثلاث نقاط عن منافسه التقليدي، المتصدر، مع مباراة مؤجَّلة للأزرق. وازدادت صعوباته في المباراة بعد أن حسم الهلال الشوط الأول لصالحه بهدفين، حملا توقيع الفرنسي جوميز، لكنَّ النصر نجح في تسجيل هدفين عن طريق البرازيلي جوليانو والمغربي عبد الرزاق حمد الله، قلب بهما تأخره إلى تعادل ثمين 2ـ2.
وشكَّلت هذه المباراة نقطة تحول كبيرة في مسيرة الفريق النصراوي، إذ لعب بعدها 18 مباراة، فاز في 15 منها، وتعثر بالتعادل مرتين، وكان أبرز انتصاراته على غريمه الهلال، ليتصدر الترتيب، ويمهِّد الطريق لنفسه للتتويج باللقب.
وعلى العكس تمامًا، تراجعت نتائج الفريق الهلالي بعد التعادل في الديربي، حيث فاز في 12 مباراة من أصل 19، وخسر ثلاث مرات، وتعادل في أربع مواجهات، ليفقد 17 نقطة، أدت إلى خسارته اللقب.